الرئيسية / اخبار مصر / الأرصاد الجوية تحذر من طقس شتوى مائل للبرودة اليوم
الارصاد الجوية
هيئة الارصاد الجوية

الأرصاد الجوية تحذر من طقس شتوى مائل للبرودة اليوم

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، اليوم الخميس ، عن توقعاتهم بشأن حالة الطقس حيث تشهد الأجواء طقس شتوى مائل للبرودة شمالا حتى الصعيد معتدل على جنوب الصعيد والقاهرة نهارا شديد البرودة ليلا  يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد .

كما أكد الخبراء عن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد ، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على غرب البحر المتوسط ، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

أما عن حالة البحر المتوسط فيكون معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية غربية وأما البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال , رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية , على تحسن الأحوال الجوية حتى نهاية يوم الجمعة المقبل ، وخاصة على الوجه البحرى والقاهرة والصعيد، .

حيث يسود طقس شتوى مائل للبرودة شمالا حتى الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد .

وأضاف عبد العال أنه بدءا من نهاية يوم الجمعة المقبل وبداية السبت سوف تبدأ موجة من التقلبات الجديدة فى حالة الطقس , موضحاً أن مساء يوم الجمعة سوف ترتفع درجات الحرارة تدريجيا ما بين درجة إلى درجتين .

حيث ستتراوح درجة الحرارة العظمى بالسواحل الشمالية ما بين السواحل 15 إلى 16 ، وفى القاهرة ستتراوح العظمى ما بين 18 إلى 19 درجة ، أما فى شمال الصعيد وجنوب سيناء والغردقة فستتراوح بين 18 إلى 19 درجة .

وشددت الهيئة على ضرورة إلتزام المواطنين بإرتداء الملابش الشتوية الثقيلة مهما تقلبت الأجواء لتجنب الإصابة بنزلات البرد الشديد , مؤكدة على أن شهر يناير يشهد تقلبات كثيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *