الرئيسية / اخبار مصر / الرئيس السيسى يفتتح ميناءى سفاجا وأرقين بين مصر والسودان اليوم
حلف اليمين
رئيس مصر

الرئيس السيسى يفتتح ميناءى سفاجا وأرقين بين مصر والسودان اليوم

من المقرر اليوم الخميس أن يقوم الرئيس السيسى بإفتتاح أعمال تطوير ميناء سفاجا , والذى تم تأجيله  فى أعقاب موجة السيول الأخيرة التى اجتاحت مناطق البحر الأحمر .

حيث يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى , رئيس الجمهورية , أعمال تطوير الميناء بتكلفة 510 ملايين جنيه ، ذلك بجانب إفتتاح عدد من المشروعات المجمعة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

كما يفتتح الرئيس السيسى من داخل ميناء سفاجا عبر الفيديو كونفرانس ميناء أرقين البرى بين مصر والسودان ، معلنًا بدء تشغيله فعليًا لتشجيع حركة التجارة بين البلدين .

و يقوم الرئيس برفع علم مصر على حاملة الطائرات ميسترال “أنور السادات” ، بعدما تسلمتها القاهرة من باريس منذ أسابيع لتنضم لأسطول القوات البحرية.

و شهد حفل إفتتاح الوحدات الخاصة بالأسطول الجنوبى بسفاجا ، التقاط صورة تذكارية تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، برجال القوات الخاصة البحرية والضفادع البشرية وقادة القوات البحرية المصرية.

كما قام الرئيس السيسى بمتابعة عروض قوات الوحدات الخاصة بالأسطول الجنوبى القتالية ، وعمليات الاقتحام للبؤر الإرهابية على السفن البحرية والقبض على العناصر الإرهابية .

فضلا عن متابعته تدريبات اللياقة البدنية والاستعدادات العسكرية لصد أى خطر من الممكن أن تتعرض له من قبل العناصر الإرهابية .

كما تابع الرئيس عبد الفتاح السيسى  خلال حضوره حفل افتتاح الوحدات الخاصة بالأسطول الجنوبى بسفاجا عدد من البيانات العملية للقوات الخاصة البحرية ورجال الضفادع البشرية.

و تمثلت البيانات العملية فى تنفيذ بيان ميدان اجتياز الموانع المائية وبيان السباحة تحت الماء لمسافة 50 متر وبيان مهارات القدرة على البقاء ومقاومة الغرق .

و يأتى هذا الإفتتاح فى إطار الإنجازات التى تشهدها مصر خلال الفترة الراهنة تزامناً مع بداية العام الجديد , ,الذى أكد الرئيس السيسى أنه سوف يشهد إنجازات مستمرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *