الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الخميس 5/1/2017 : وزارة المالية السعودية تعلن عن فرض الضريبة الانتقائية على المشروبات الغازية إبريل المقبل
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الخميس 5/1/2017 : وزارة المالية السعودية تعلن عن فرض الضريبة الانتقائية على المشروبات الغازية إبريل المقبل

جاءت اخبار السعودية اليوم الخميس الموافق 5/1/2017 بإعلان وزارة المالية السعودية عن قيامها بفرض الضريبة الانتقائية على بعض السلع مثل المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والتبغ ومشتقاته إعتباراً من شهر أبريل المقبل .

وعرضت الصحف العربية التفاصيل التالية :

وزارة المالية السعودية تعلن عن فرض الضريبة الانتقائية على المشروبات الغازية إبريل المقبل

أعلنت وزارة المالية السعودية ، أمس الأربعاء ، على أنها سوف تبدأ إعتباراً من شهر أبريل المقبل بالقيام بفرض الضريبة الانتقائية على بعض السلع التى توجد بالمملكة والتى من بينها المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والتبغ ومشتقاته.

وأوضحت الوزارة أنه من المقرر البدء فى إجراء تطبيق الضريبة الانتقائية عقب المصادقة على الاتفاقية الموحدةلها والتى أقرها قادة دول مجلس التعاون الخليجى فى قمتى المجلس عام 2015، و2016 .

وأكدت وزارة المالية السعودية  أنه لم يصدر حتى الآن قرار بتنفيذ الاتفاقية بالمملكة ، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تاريخ تطبيق الضريبة فى وقت لاحق وغالباً عقب إنتهاء إجراءات المصادقة النظامية.

مشيرة إلى أن هذا التاريخ المستهدف للتطبيق سوف يكون فى شهر رجب هذا العام الموافق لشهر أبريل 2017 ، وفق ما أعلن عنه سابقًا فى وثيقة برنامج تحقيق التوازن المالى .

والجدير بالذكر أن مصانع التبغ تعد من أكثر الأماكن التى تصيب العاملين فيها بالأمراض فهم يصابون بعدد من الأمراض أكثر من المدخنين أنفسهم.

وكان رئيس اللجنة الدولية للجمعية الأمريكية لعلاج التدخين , الدكتور وائل صفوت , قد أكد على ضرورة أن يتخلى مرضى التدخين عن هذه العادة السيئة , نظراً لما تسفر عنه من أمراض خطيرة حذرت منها كل المؤسسات الطبية فى العالم وعلى رأسهم هيئة الأغذية والادوية الامريكية “FDA”.

مؤكداً على أن كافة مصانع التبغ لا تقوم بأى خطوة من خطوات الحماية والسلامة المهنية لذلك هناك احتمالات كثيرة للإصابات بالعديد من الأمراض الأخرى , وإرتفاع الضربية من الممكن أن يساهم فى الحد من إنتشار هذه العادة بهذا الشكل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *