الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الخميس 5/1/2017 : الجيش العراقى يشن عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على مدن خاضعة لداعش
اخبار العراق اليوم
العراق

اخبار العراق اليوم الخميس 5/1/2017 : الجيش العراقى يشن عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على مدن خاضعة لداعش

تتضمن اخبار العراق التى تم نشرها اليوم الخميس الموافق 5 من شهر يناير الجارى قيام الجيش العراقى بشن عملية عسكرية واسعة حتى تتمكن من إستعادة المدن التى يسيطر عليها تنظيم داعش حتى الآن .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

الجيش العراقى يشن عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على مدن خاضعة لداعش

قام الجيش العراقى بالتعاوم مع مقاتلو العشائر بشن عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على مدن لاتزال تخضع لتنظيم داعش , وذلك قرب الحدود السورية غرب البلاد .

كما صرح اللواء الركن قاسم المحمدى ، قائد عمليات الجزيرة ، بأن عملية تحرير المناطق الغربية من قبضة تنظيم داعش قد انطلقت صباح اليوم الخميس للتمكن من تحرير الأنبار بالكامل .

مشيراً إلى مشاركة قوات الجيش العراقى من الفرقة السابعة والشرطة المحلية وطوارئ شرطة الأنبار وأبناء العشائر المنضمين للحشد الشعبى وبدعم من طيران التحالف الدولى لتحرير المناطق بالكامل .

وأوضح قائد عمليات الجزيرة أن المناطق الغربية المستهدفة هى مدن “عنه” و”راوه” و”القائم”، الواقعة على ضفة نهر الفرات , مشيرًا إلى أن القوات بدأت بالتقدم من مدينة “حديثة” 160 كم غرب الرمادى نحو مدينة “عنه” 190 كم غرب الرمادى من أكثر من محور .

وأضاف المقدم ناظم الجغيفى  أن ساعة الصفر لتحرير المناطق الغربية قد بدأت وبدأت القوات الأمنية والحشد العشائرى بالتقدم من أربعة محاور باتجاه مركز مدينة عنه لتحريرها من داعش .

والجدير بالذكر أن محافظة الأنبار تضم مساحة صحراوية شاسعة لها حدود مشتركة مع سوريا والأردن والسعودية ، ولايزال الوضع الأمنى فيها غير مستقرًا رغم تحرير غالبية المناطق الموجودة بها .

حيث تخوض القوات العراقية حاليًا معارك شرسة ضد تنظيم “داعش” لاستعادة مدينة الموصل والتى تعد المعقل الرئيسى الأخير للجهاديين فى العراق ، حيث خسر التنظيم أكثر من نصف الاراضى التى استولى عليها فى العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *