الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ20
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ17
الدوري الإنجليزي الممتاز

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ20

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب انتهاء  منافسات الجولة الـ20 ، والتي شهدت لقاءات قوية ومثيرة غيرت من ترتيب الأندية . وأقيمت عدة مباريات قوية في صراع المنافسة على المربع الذهبي لجدول الترتيب ، انتهت نتائجها بالمزيد من المفاجآت كما اعتاد متابعو البريمرليج أقوى دوري على مستوى العالم .

البداية ستكون من أقوى لقاءات الجولة والذي أقيم بين فريقي تشيلسي وتوتنهام هوتسيبر ، في ديربي قوي اختتم منافسات الجولة . وانتهى اللقاء بفوز مثير لتوتنهام بهدفين دون رد ، ليرفع رصيده إلى 42 نقطة يصعد بهم في جدول الترتيب ويصبح في المركز الثالث . ورغم هزيمة تشيلسي لكنه ظل محتفظاً بصدارته جدول الترتيب برصيد 49 نقطة ، ليوقف سلسلة انتصاراته في البريمرليج ولكنه يطمع منافسيه في الترتيب بتقلص فارق النقاط بينهم .

تشيلسي لم يكن الوحيد المتعثر في الجولة الـ20 ، بل حذا حذوه فريق ليفربول لكنبتحقيقه التعادل أمام ساندرلاند بهدفين لكل فريق . ورغم خروجه من اللقاء بنقطة وحيدة ، لكنه استطاع الحفاظ على ترتيبه كثاني جدول الترتيب برصيد 44 نقطة ولكن الفارق تقلص مع المتصدر تشيلسي ليصبح 5 نقاط . أما سندرلاند فبنقطته الثمينة من ليفربول ، أصبح رصيده 15 نقطة في المركز الـ18 .

أما صاحب المركز الرابع فهو مانشستر سيتي ، والذي تغلب في الجولة الـ20 على بيرنلي بهدفين مقابل هدف . وتمكن المان من رفع رصيده بهذا الفوز إلى 42 نقطة ليحل رابعاً بفارق النقاط عن توتنهام الثالث . بينما جمدت الخسارة رصيد بيرنلي عند 23 نقطة في المركز الـ12 .

ومن تغير موقع في جدول الترتيب لهذا الجولة بالإضافة إلى توتنهام ، هو فريق أرسنال والذي خطف نقطة غالية من بورنموث ، بعد أن كاد يفقد نقاط المباراة الثلاث . وانتهى اللقاء المثير بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق ، في مباراة شهدت تسجيل بورنموث ثلاثيته متتالية ، ثم تمكن الجانرز من إدارك التعادل في شوط اللقاء الثاني وتحديداً في الدقيقة الأولى من الوقت بدلاً من الضائع . وتراجع ترتيب أرسنال ليصبح في المركز الخامس برصيد 41 نقطة ، بينما رفع بورنموث رصيده عند 25 نقطة في المركز التاسع .

واحتل مانشستر يونايتد المركز السادس ، بعدما تمكن من الفوز على وست هام يونايتد بهدفين دون رد . ورفع الشياطين الحمر رصيدهم عقب هذا الفوز ليصبح 39 نقطة ، لكن فارق النقاط مع تشيلسي المتصدر تقلص ليصبح 10 نقاط ولكن الفريق لا يزال بعيداً عن أجواء المنافسة عن القمة ، بينما توقف رصيد وست هام عند 22 نقطة في المركز الـ13 .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 لكافة الأندية عقب انتهاء منافسات الجولة الـ20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *