الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الرياضه و انواعها المختلفة و تأثيرها على حياة الفرد
اهمية الرياضه

موضوع تعبير عن الرياضه و انواعها المختلفة و تأثيرها على حياة الفرد

كل فرد منا يحلم ان يعيش معيشة هنيأة و صحية و سعيدة، فالرياضة من اهم اسباب سعادة الانسان و طرق المحافظة على صحته. و تتميز كل الرياضه بمجموعة من القوانين التى تقود اللعبة و تختلف من لعبة إلى اخرى فعلى سبيل المثال قواعد لعبة كرة القدم مختلفة عن قواعد كرة السلة و هكذا. حيث تعمل الرياضة على تجديد الدورة الدموية للانسان و العمل على راحة الانسان و تصفية ذهنه و تنشيطه و تقلل من الاجهاد اليومى و التعب.

العناصر:

  • تعريف الرياضه
  • اهمية الرياضه
  • انواع الرياضة

كما تساهم الرياضة فى الحفاظ على الوزن و رشاقة الجسد و صحته و تكوين و تقوية العضلات المهمة لدى الانسان و تساعد ايضا على ابعاد الشباب عن المخدرات و تفريغ طاقتهم فى المكان المناسب و بالطريقة الصحيحة. كما اوصانا ديننا الحنيف بتعلم الرياضة و الالتزام بها و ضرورة تعليمها لابناءنا منذ نعومة اظافرهم.

تحرص كل دول العالم على اقامة المنافسات الرياضية المجمعة كل عام حيث تتجمع البلاد لتتنافس فى لعبة محددة و ايضا اقاموا دورة الالعاب الاوليمبية لتكون الدورة العالمية المجمعة لكل دول العالم و يوجد بها معظم الالعاب الدولية لتحديد افضل لاعب و افضل فريق لكل لعبة على مستوى العالم.

و يوجد العديد من انواع الرياضات منها ما يعتمد على الكرة باحجامها مثل كرة القدم و الطائرة و السلة و التنس و الهوكى و غيرها و منها من يعتمد على القوة الجسدية مثل الكارتيه و التايكوندو و رفع الاثقال و الجرى و اخرى ما تعتمد على الرشاقة الجسدية مع القواعد مثل الجمباز و الباليه و السباحة و منها على الدقة و التركيز مثل الرماية و الرمح و الفروسية. و على كل انسان منا ان يختار اللعبة التى يحبها و تناسب لياقته البدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *