الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن التلوث مع العناصر الأساسية
التلوث
موضوع تعبير

موضوع تعبير عن التلوث مع العناصر الأساسية

من أسوأ الأشياء التى لها تأثيرات سلبية على المدى البعيد والقريب وبالتالى فكل ما يجب على كلا منا أن نحافظ قدر المستطاع على كل ما يمكن أن يكون مصدرا للتلوث. ومع الأسف كل ما نعانى منه فى واقعنا الحقيقى هو التلوث الشديد بمختلف ألوانه وأشكاله إبتداءا من تلوث البيئة والذى يعتبر من أشد أنواع التلوث. حيث إن المتضرر الأساسى له هو الكائنات الحية كلها والإنسان بشكل خاص.

  1. تاريخ التلوث.
  2. التلوث البيئى.
  3. تلوث الماء.
  4. تلوث الهواء.

التلوث له أشكال وأنواع كثيرة فهو ليس بشئ جديد بل إنه منتشر منذ وجود الإنسان على وجه الأرض أى منذ تعرفه على الطبيعة ومحاولته للتعرف عليها ومعايشتها. حيث إن محاولة إستكشافها وتلبية إحتياجاته منها يجعلها معرضه للتلوث بشكل كبير. ولكن نسب وتأثير التلوث يختلف مدى شدته وتأثيره وفقا لتطورات العصر وزيادة عدد الأفراد فى المجتمع. حيث إن الناس بعد إستهلاكهم للبيئة بكل أشكالها وأنواعها لا يستطيعوا تنظيم فضلاتهم والتخلص منها. وللتلوث البيئى أشكال وأنواع عديدة منه التلوث الكيميائى والذى يؤثر بشكل كبير على الماء والهواء من خلال المصانع حيث يتم تسربها منهم. حيث إنه يؤثر بشكل سلبى على صحة الإنسان وعلى الأجهزة الحيوية بجسمه من خلال الجهاز التنفسى وأمراض المعدة والدم.

أما بالنسبة لتلوث الماء من خلال المجارى وهى مشكلة كبيرة ومنتشرة من خلال تسرب المياه العادمه من الحفر المخصصة لها إلى المياة الجوفيه مما يسبب تلوثها. إستخدام المبيدات الحشرية والأسمدة الكيميائية من خلال المزارعين فهى تترسب بالتدريج حتى تصل إلى المياه الجوفيه وتعمل على تلوثها. كما نجد نوع أخر خطير من التلوث وهو تلوث الهواء من خلال ثانى أكسيد الكربون وأول أكسيد الكربون والذى إذا زاد كلا منهم عن حده يؤدى إلى التلوث للهواء. كما إن من الملوثات السيئة أيضا للهواء هو المعادن كالرصاص والنحاس مع الروائح الكريهة التى تخرج من القمامة أو الصرف الصحى التى تؤثر بالسلب على الهواء وتؤدى إلى التلوث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *