الرئيسية / اخبار مصر / السيسي يستضيف وزير خارجية الاردن بمقر الرئاسة اليوم الاربعاء
رئيس مصر
السيسى

السيسي يستضيف وزير خارجية الاردن بمقر الرئاسة اليوم الاربعاء

اعلن المتحدث باسم رئاشة الجمهورية عن برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاربعاء  والذي يتضمن لقاء ثنائي بين الرئيس ووزير الخارجية الاردني ناصر جودة والذي يتضمن عدة مباحثات ثنائية بين وزير الخارجية الاردني والرئيس السيسي عن الملفات الهامة بالمنطقة العربية وعلي راسها الملفين الامني والسياسي العربي اضافة الي بحث سبل التعاون بين البلدين .

حيث تشارك الشيشي مع ناصر جودة وزير الخارجية واستعرض وجهات نظر البلدين مصر والاردن حول اخر ما توصلت له الاوضاع في كلا من سوريا والعراق واليمن وليبيا وما هي الجهود والمواقف الذي يجب الاتفاق عليها بين الشقيقتان مصر والاردن فيما يخص القضايا الاقليمية والدولية لخلق موقف عربي موحد هذا بالاضافة الي بحث سبل التعاون الاقتصادي بين مصر والاردن .

ويناقش اللقاء سبل دعم الاستثمارات الاردنية في مصر اضافه الي زيادة التبادل التجاري بين البلدين وبما يحقق المصالح الاقتصادية  المشتركة بين مصر والاردن التي تربطهما علاقات قوية منذ زمن بعيد وبما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني حيث انه من المنتظر ان يتم عقد القمة العربية القادمة بالعاصمة الاردنية الهاشمية عمان والمقرر لها في مارس المقبل .

من جانب اخر اكدت وزير الهجرة المصرية نبيله مكرم ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل قصاري جهده من اجل البحث عن سبل تحقيق التنمية المستدامه علي الرغم من التحديات الاقتصادية الكبري التي تواجه البلاد والاوضاع الامنية الغير مستقرة والتي تضعف من جهود الدولة في تحقيق التنمية وبالرغم من ذلك فان الرئيس لديه اصرار وعزم علي تحقيق التنمية المستدامة بالبلاد .

وكانت مكرم قد نوهت عن ذلك من خلال لقائها الثاني بابناء المصريين بالخارج من اجل وتوضيح صورة الاوضاع الداخلية للبلاد لابنائها في الخارج وربطهم بها للمساهمة في بناء الوطن بين جميع المصريين بالداخل والخارج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *