الرئيسية / اخبار الرياضة / لعبة المصارعة في مصر مهددة بالإيقاف .. أعرف السبب
لعبة المصارعة في مصر مهددة بالإيقاف .. أعرف السبب
حسن الحداد رئيس اتحاد المصارعة في مصر

لعبة المصارعة في مصر مهددة بالإيقاف .. أعرف السبب

يهدد نشاط لعبة المصارعة في مصر بالإيقاف ، وذلك بسبب عدم سداد الاتحاد المصري للعبة برئاسة حسن الحداد ، للغرامة المالية الموقعة من قبل الاتحاد الدولي ، بعدما ثبت تناول لاعبي المصارعة المصريين علي أمين ومحمد مغاوي للمنشطات . ومهل الاتحاد الدولي نظيره المصري بسداد مبلغ 40 ألف فرانك سويسري ، حتى شهر يناير الجاري وإلا فسيتم إيقاف نشاط اللعبة .

وكانت الثنائي أمين ومغاوري قد وقعته عليهما عقوبة الإيقاف من الاتحا الدولة للمصارعة لمدة 4 سنوات لكل لاعب ، وذلك في شهر مايو من العام الماضي ، بالإفاضة لتغريم الاتحاد مالياً . ولبالرغم من أن العقوبة وقعت على اتحاد المصارعة المصري منذ 8 أشهر ، لكنه حتى الآن بم يتم تسديها .

وكان المصارعان علي أمين ومحمد مغاوري قد تأهلا لتمثيل مصر في لعبة المصارعة بدورة الألعاب الأوليمبية 2016 ، والتي أقيمت بريو دي جانيرو بالبرازيل في الصيف الماضي ، لكن تم ثبوت تعاطيهما للمنشطات بعد ظهور نتائج التحاليل الخاصة بهم قبل المشاركة الفعلية في الدورة . وحتى الآن لم يتم حسم موقف الاتحاد من سداد المبلغ ، أو رد من مسئولي اللعبة حول هذا الأمر .

يذكر أن آخر قرار اتخذته وزارة الشباب والرياضة تجاه لعبة المصارعة في مصر ، هو إلغاء مشاركة منتخب المصارعة الوطني في بطولة كأس العالم بالمجر والتي أقيمت في ديسمبر الماضي بحجة عدم أهميتها للعبة بالإضافة إلى أزمة ارتفاع سعر الدولار . وتلك البطولة شهدت جدالاً بين رئيس الاتحاد حسن الحداد واللجنة الأولمبية المصرية ، بسبب تجاهل الثانية لإرسال ردها وحسم موقفها بخصوص سفر بعثة المنتخب والتي كان من المقرر أن تغادر مصر يوم 6 ديسمبر الماضي ، قبل أن يصدر قراراً بعدم المشاركة في البطولة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *