الرئيسية / منوعات / ارتفاع ملحوظ فى اسعار السجاير المستورده والمصريه
ارتفاع الاسعار
ارتفاع اسعار السجاير

ارتفاع ملحوظ فى اسعار السجاير المستورده والمصريه

ارتفاع ملحوظ فى اسعار السجاير المستورده والمصريه وحددت وزارة المالية اليوم الأربعاء أسعار السجائر الجديدة، وفق  قانون الضريبة على المبيعات، وبعد قرار عمرو الجارحى وزير المالية، المنشور بالجريدة الرسمية اليوم.

 

ارتفاع اسعار السجاير

ومن هنا تم تحديد اسعار السجاير كالاتى :

مارلبورو – كينت – ميريت – دانهيل – دافيدوف بـ27 جنيها.

مارلبورو عبوة ورقية بـ25 جنيها.

إل إم – روثمان – جولواز – ونستون – لاكى سترايك بـ19 جنيها.

إل إم عبوة ورقية بـ18 جنيها.

نكست وبى س بـ17 جنيها.

فايسروى – كليوباترا بلاك ليبول – تايم بـ16 جنيها.

روثمانز 10 سجائر بـ9.50  جنيه.

كليوباترا جولدن – فلوريدا – كينج سايز – كوين  عبوات ورقية بـ10.50 جنيه.

لايت – فلوريدا – مونديال- بمونت – بوسطن – هوليود – كابيتول – كليوباترا بوكس “أبيض – أزرق – أحمر – سيلفر- بوكس كوين” بـ12 جنيها.

سوبر ستار بـ12.5 جنيه.

ارتفاع الاسعار

 هذا الاساس ذكرفى  قرار وزير المالية أنه فى حالة قيام المنتج أو المستورد بالبيع بأسعار أعلى فإن السعر الأعلى هو الذى سيتم حساب الضريبة عليه. وفى حالة قيام الموزع أو التاجر بالبيع بأسعار أعلى من المذكورة فإن ذلك يعتبر تهربا.

وأضاف أنه من المنتظر أن يتم التطبيق فور إقرار القانون من مجلس النواب، وقال إن الضريبة الحالية التى تفرض على السجائر الشريحة الأولى تصل إلى 73%، فعلى سبيل المثال علبة السجائر التى تباع بـ10 جنيهات تحصل الدولة على 7.35 جنيه منها، وعلبة السجائر التى تزيد على 10 جنيهات حتى 16 جنيه تحصل الدولة على 3.25 جنيه ضريبة ثابتة إضافة إلى نصف سعرها، أما التى تزيد على 16 جنيها تحصل الدولة على 4.25 ضريبة ثابتة إضافة إلى نصف سعر بيعها للمستهلك، هذا بخلاف فرض 10 قروش على كل علبة سجائر للتأمين الصحى.


وأشار محمد عثمان، إلى أن الشركة تنتج حاليا ما بين 250 و260 مليون سيجارة يوميا، وهذا الرقم مهدد بالتراجع بسبب أزمة الدولار، ونتيجة زيادة سحب العملاء للسجائر وبهذا اسعار السجاير هى لسجائر سعر 10 جنيهات “كيلوباترا” سيتراوح سعرها بعد إقرار القيمة المضافة بين 11 و 12 جنيهاوسجائر سعرها 16 جنيها “إل إم وويستون” سيتراوح السعر الجديد بين 18 و 20 جنيها

سجائر سعرها 23 جنيها “مارلبورو وميرت وكنت” سيتراوح سعرها بين 25 و 28 جنيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *