الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 4/1/2017 : إرتفاع حصيلة قتلى إشتباكات حمص وإدلب الى 31 قتيلا
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 4/1/2017 : إرتفاع حصيلة قتلى إشتباكات حمص وإدلب الى 31 قتيلا

جاءت اخبار سوريا اليوم الاربعاء الموافق 4 من شهر يناير الجارى لعام 2017 حيث أكدت  لجان التنسيق المحلية السورية على إرتفاع حصيلة القتلى جراء أعمال القصف والاشتباكات التى جرت أمس فى عموم البلاد بلغت 31 شخصا.

وتضمنت التفاصيل التى أعلنت عنها لجان التنسيق المحلية على التالى :

إرتفاع حصيلة قتلى إشتباكات حمص وإدلب الى 31 قتيلا

أكدت لجان التنسيق المحلية السورية , اليوم الاربعاء , على أن حصيلة قتلى أعمال القصف والاشتباكات التى جرت أمس فى عموم البلاد بلغت 31 شخصا.

وأضافت لجان التنسيق أن من بين القتلى ستة أطفال وخمس سيدات ، مشيرة فى الوقت نفسه إلى أن حى الوعر المحاصر تعرض فى ريف حمص لقصف مدفعى كما تعرضت مناطق فى ريف إدلب لقصف جوى روسى.

ومن جهة أخرى ، فقد أكد ناشطون سوريون  على أن قوات سوريا الديمقراطية قد تمكنت من السيطرة على عدة قرى فى ريف الرقة الغربى إثر معارك مع مسلحى تنظيم داعش.

وأضاف الناشطون أن هذه الخطوة قد جاءت عقب قصف عنيف من طائرات التحالف لمواقع التنظيم  مؤكدة عن مقتل عدد من مسلحيه.

مصادر تركية تؤكد حصولها على نسخة من وثيقة آلية مراقبة الهدنة بسوريا

أكدت مصادر صحفية تركية على أنها قد تمكنت من الحصول على نسخة من وثيقة توضح تفاصيل آلية مراقبة الهدنة بسوريا ، بالإضافة إلى جدول مفاوضات السلام والتى تتضمن إقامة نقاط مشتركة بين تركيا وروسيا على الأراضى السورية.

وأضافت المصادر أن تركيا وروسيا اتفقتا بصفتهما الراعيتان لوقف إطلاق النار فى سوريا على إقامة نقاط مشتركة لمراقبة الهدنة بين الحكومة السورية وجماعات المعارضة المسلحة.

وأكد مسئول تركى على أنه سوف يتم نشر مسؤولين أتراك وروس فى مناطق مختلفة من سوريا بغرض أنشطة مراقبة الهدنة للتعرف على أسباب الخروقات والإنتهاكات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *