الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 4/1/2017 : السلطات الليبية تؤكد فتح معبر رأس جدير الحدودى وإستمرار عمله بصورة طبيعية
بنى غازى
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 4/1/2017 : السلطات الليبية تؤكد فتح معبر رأس جدير الحدودى وإستمرار عمله بصورة طبيعية

جاءت اخبار ليبيا اليوم الاربعاء الموافق 4 من شهر يناير الجارى لعام 2017 بتأكيد السلطات الليبية على فتح معبر رأس جدير الحدودى بين ليبيا وتونس وأنه يعمل بصورة طبيعية فى الجانبين الليبى والتونسى .

وعرضت الصحف العربية التفاصيل التالية :

السلطات الليبية تؤكد فتح معبر رأس جدير الحدودى وإستمرار عمله بصورة طبيعية

صرح العقيد محمد جرافة , مدير معبر رأس جدير الحدودى بين ليبيا وتونس , صباح اليوم الأربعاء , على أن المنفذ خلال الوقت الراهن يعمل بصورة طبيعية فى الجانبين الليبى والتونسى .

وأضاف العقيد جرافة أنه لا صحة من الشائعات التى تم تداولها حول غلق المنفذ من قبل السلطات الرسمية فى البلدين ، موضحا أن معتصمين فى مدينة بنقردان التونسية يمنعون دخول المسافرين الليبيين وشاحنات نقل البضائع إلى تونس .

وأوضح أن المعتصمين يشترطون لإنهاء اعتصامهم السماح لهم بإدخال السلع البضائع والمحروقات الليبية دون دفع رسوم جمركية.

كما أكد على أن تلك الشروط تعد مخالفة للاتفاقيات المبرمة بين السلطات الرسمية فى البلدين ، لافتا أن وثيقة التفاهم لفتح المعبر الموقعة بين لجنة بلديات الساحل الغربى وممثلين عن أهالى بنقردان التونسية فى مدينة الزاوية غير قانونية .

ودعا جرافة كافة الجهات المعنية فى البلدين إلى ضرورة إعادة النظر فى الاتفاقيات المبرمة بين البلدين فيما يتعلق بتنظيم حركة المسافرين والتبادل التجارى وفقا لمقتضيات المصلحة المشتركة.

المصرف المركزى الليبى يؤكد عدم تهريب سبائك ذهبية وعملات أجنبية إلى خارج البلاد

نفى مصرف ليبيا المركزى ما تداولته بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعى عن عثور السلطات التركية على كميات من السبائك الذهبية والعملات الأجنبية مهربة من المصرف فى تركيا.

مؤكداً على أن الثروات الوطنية النقدية والعينية الموجودة بحوزته مؤتمن عليها ومصانة من كل عبث ، ولا تستخدم إلا فيما تحدده القوانين وتضبطه الإجراءات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *