الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ15
جدول ترتيب الدوري السعودي
الدوري السعودي "دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين"

جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ15

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري السعودي عقب انتهاء منافسات الدولة الـ15 ، والتي اختتم بمباراة أقيمت ليلة أمس الثلاثاء بين فريقي الاتحاد السعودي والخليج ، والتي أجلت لمدة يومين بسبب ارتباط الأول بالاحتفال بذكرى تأسيس النادي رقم 90 ، والتي أقام خلالها لقاءاً ودياً أمام أتلتيكو مدريد الإسباني والتي خسرها الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

وبداية حديثنا عن الترتيب ستكون من المتصدر لهذه الجولة فريق الهلال ، والذي تمكن من التغلب على التعاون بأربعة أهداف مقابل هدفين ، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة حافظ بهم على اعتلاءه قمة جدول الترتيب . أما التعاون فبخسارته من الهلال ، تجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز السابع .

أما صاحب مركز الوصافة فهو فريق الأهلي ، والذي يواصل زحفه نحو القمة بالبطولة التي تمكن من إحراز لقبها للموسم الماضي . واستطاع الهلال في الجولة الـ15 الفوز على الفتح بهدفين دون رد ، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة ، بينما جعل الفتح مستمراً في تذيله لجدول الترتيب باحتلاله المركز الأخير برصيد 8 نقاط .

ثم يحل النصر في المركز الثالث برصيد 32 نقطة ، بعدما تغلب على فريق الاتفاق بثنائية نظيفة ، ليواصل رحلته نحو قمة الترتيب ويصبح الفارق مع الأهلي الوصيف نقطتين فقط . أما الاتفاق فبالرغم من هزيمته من النصر ، لكنه ظل محتفظاً بمكانه في جدول الترتيب بالمركز السادس برصيد 21 نقطة .

أما الاتحاد السعودي مختتم مواجهات الجولة الـ15 ، فبعدما كان متصدراً لجدول الترتيب تراجع بالجولة الماضية للوصافة ، بعدما خضم الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” 3 نقاط من رصيده على خلففية عدم سداده لمستحقات لاعبه السابق الأرجنتيني ساندو .

وفي الجولة الـ15 تراجع الاتحاد مرة أخرى ولكن هذه المرة للمركز الرابع ، بعدما تعادل إيجابياً مع فريق الخليج بهدف لكل منها . وأصبح رصيد الاتحاد بعد التعادل 32 نقطة ليصبح رابعاً في جدول الترتيب بفارق الأهداف عن النصر الثالث ، ويبتعد عن الهلال المتصدر .

وبالنسبة لفريق الخليج فبهذا التعادل الثمين رفع رصيده إلى 13 نقطة ، احتل بهم المركز الـ11 بفارق الأهداف عن القادسية العاشر ، وهو نفس الرصيد الذي يتساوى فيه أيضاً فريقي الباطن والوحدة .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ15

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *