الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الأربعاء 4/1/2017 : الفريق يخوض أول تحدياته الصعبة أمام إشبيلية في ذهاب كأس ملك إسبانيا
أخبار ريال مدريد
مباراة ريال مدريد وإشبيلية في كأس ملك إسبانيا

أخبار ريال مدريد اليوم الأربعاء 4/1/2017 : الفريق يخوض أول تحدياته الصعبة أمام إشبيلية في ذهاب كأس ملك إسبانيا

يستضيف اليوم فريق ريال مدريد نظيره إشبيلية ، في مواجهة صعبة واختبار قوي للمدير الفني زين الدين زيدان ، وذلك في ذهاب دور الـ16 من مسابقة كأس ملك إسبانيا والتي ستقام في تمام الساعة العاشرة والربع مساءاً بتوقيت القاهرة ، على ملعب “سانتياجو برنابيو” . وتأتي تلك المباراة بعد فترة راحة طويلة للملكي ، عقب فوزه ببطولة كأس العالم للأندية في اليابان .

ريال مدريد يستهل أول مواجهاته أمام إشبيلية

يرغب زيدان من مباراة اليوم في الاستمرار على نهج التألق مع ريال مدريد ، بعدما حقق في 2016 مسيرة مليئة بالنجاحات مع الفريق . ولكنه سيواجه تحدياً قوياً أمام مدرب إشبيلية خورخي سامباولي ، والذي يريد رد اعتبار فريقه بعد الهزيمة الأخيرة من الملكي في نهائي كأس السوبر الأوروبي .

أيضاً تعد مواجهة الليلة هي الأولى للملكي هذا العام ، في فترة ستشكل ضغطاً في المباريات على الفريق . فخلال 10 أيام سيلعب ريال مدريد 4 مباريات ، ولعل أبرز ما فيها أنه سيواجه إشبيلية لثلاث مرات . فبعد لقاء اليوم بثلاثة أيام سيعود الفريق يوم السبت المقبل لمنافسات الدوري الإسباني باستضافته لفريق غرناطة ، ثم سيحل ضيفاً على إشبيلية في إياب الكأس بعد 5 أيام من لقاء غرناطة . وسيختتم المواجهات بلقاء آخر أمام إشبيلية ، ولكن هذه المرة في الدوري بعد 3 أيام من مباراتهما بالكأس .

وكان زيدان قد أعلن عن قائمة الفريق والتي تضم 19 لاعباً ، وشهدت غياب 5 من نجوم الفريق هم ماتيو كوفاسيتش وسيرجيو راموس وجاريث بيل وبيبي للإصابة ، بينما استبعد كريستيانو رونالدو تنفيذاً لخطة الفرنسي في إراحة اللاعب بعد موسم طويل شاق وللحفاظ على لياقته البدنية .

وشهدت القائمة تواجد اللاعب الشاب مارتن أوديجارد ، في الوقت الذي استبعد فيه البرازيلي لوكاس سيلفا ، العائد حديثاً لتدريبات الفريق بعدما تعافى من إصابته في القلب .

زيدان يحذر من خطورة إشبيلية

حذر زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد ، من خطورة إشبيلية خصمه اليوم في الكأس ، مشيراً إلى أنه فريق منافس جيد جداً . وأبدى الفرنسي خلال المؤتمر الصحفي ما قبل المباراة احترامه لإشبيلية ، موضحاً أنه تغير تماماً وسيظهر اليوم بشكل مختلف عن الذي ظهر به في مباراتهما بنهائي كأس السوبر الأوروبي في شهرل أغسطس من العام الماضي ، والتي نال لقبها الملكي .

وأكد زيدان على جاهزية لاعبيه لمباراة اليوم ، عقب الراحة التي قضوها في عطلة أعياد الميلاد ، مشدداً على أنها أفادت الفريق كثيراً . وأوضح إن خلال 6 أشهر تغير إشبيلية ، فوقتما فاز عليه في كأس السوبر شئ ، ولكن الفوز عليه اليوم ليس مضموناً .

وتابع :

إشبلية لديه ثقة كبيرة وستكون مباراة صعبة بالنسبة لنا. أتمنى أن تكون كذلك بالنسبة لهم أيضا. سيكون لقاء جيدا، ونود أن نكون مستعدين للمنافسة بقوة، كما كنا نفعل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *