الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن المرأة مع العناصر الأساسية
العناصر الأساسية
مكانة المرأة

موضوع تعبير عن المرأة مع العناصر الأساسية

المرأة هى ضلع هام من أضلاع المجتمع والتى لها أهمية ومكانة كبيرة يجب على الجميع إحترامها وعدم إخفاء تلك القيمة أو الإستهانة بها فهى تربى أجيال وتعمل على التنشئة السليمة لهم فهى أصل الحنان والعطف وهى التى تضع القواعد الأساسية للتربية نظرا لقضائها أكبر وقت مع أولادها وذلك لإنشغال الآباء بأعمالهم.

  1. دور المرأة فى المجتمع.
  2. المرأة فى الإسلام.
  3. حقوق المرأة.

المرأة لها مكانه كبيره فى المجتمع فهى الأم والإبنة والزوجة والأخت أى هى نصف المجتمع وتساعد على نهضة المجتمع وتطوره فهى من تقوم بتربية أولادها على الخلق الحميد وحسن الأخلاق والصفات الجيدة. حيث إن ثقافة المرأة وتعليمها الجيد ذات المستوى العالى يجعل دورها يتطور وينضج فى بناء المجتمع وتطوره كما يعمل على تخليص المجتمع من الجهل والتخلف. حيث قام الشاعر بتشبيه الأم بالمدرسة والتى إذا تم إعدادها بشكل جيد وسليم من مختلف الجهات قامت بإخراج شعب عظيم لا شبيه له. ولها دور عظيم فى قطاعات العمل حيث إنها تستطيع العمل والإهتمام بمنزلها وأولادها وواجباتها المنزلية فى ذات الوقت وذلك من أجل تحقيق ذاتها وإستقلالها المادى بجاني دورها كأم.

والإسلام حث على أهمية المرأة وكرمها من خلال إعطائها حقوق تحميها وتجعلها متميزة حيث منحها الحقوق فى الرعاية والإهتمام والتعليم. بجانب إعطائها الحق فى حرية التصرف فى مالها وأعفاها من النفقة كما أعطاها حقوقها التامة للعمل بحرية. كما منع ممارسة أى صور للعنف مع المرأة تماما كما يحدث فى بعض البلاد المتخلفة. للمرأة العديد من الحقوق التى تتمتع بها من تعليم وصحة وعمل فى المجتمع. ويظهر ذلك واضحا من خلال المؤسسات المجتمعية التى تقوم بحماية تلك الحقوق وتوفيرها فى المجتمع مثل المجلس القومى للمرأة. كما لها حقوق واضحة فى تولى المناصب الهامة فى المجتمع مثل وزيرة وسفيرة كما تولت منصب رئاسة الجمهورية فى بعض الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *