الرئيسية / اخبار التعليم / التعليم تقرر إلغاء الأسئلة الاختيارية فى امتحانات الثانوية العامة
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

التعليم تقرر إلغاء الأسئلة الاختيارية فى امتحانات الثانوية العامة

أعلنت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، اليوم الثلاثاء ، عن إتخاذ الوزارة قراراً يتضمن إلغاء الأسئلة الاختيارية فى امتحانات الثانوية العامة .

وأضافت المصادر أن الوزارة قد إنتهت أيضاً من وضع مواصفات مواصفات الورقة الامتحانية للنظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة “البوكلت”  وهو النظام الذى يضم ورقتى الإجابة والأسئلة فى كراسة واحدة .

كما إنتهت الوزارة من وضع مواصفات ورقة الإمتحانات الخاصة بالنظام القديم للورقة تحسبًا لأية تغييرات تطرأ على النظام الجديد , ,سوف يتم إلغاء الأسئلة الاختيارية فى امتحانات الثانوية العامة .

مؤكدة أن ورقة الأسئلة لن يكون فيها أسئلة اختيارية هذا العام وجميعها إجبارية ، مشيرة إلى أنه سوف يتم استقبال النماذج التجريبية لامتحانات البوكلت من المركز القومى للامتحانات الأسبوع المقبل لوضعها على موقع الوزارة بواقع 1 نموذج لكل مادة.

وأشارت المصادر إلى أن الأسئلة سوف تكون من داخل الكتاب وتغطى كافة الأجزاء فى المنهج ، مضيفة أن مواصفات الورقة الامتحانية فى النظام الجديد للامتحان لن تختلف عن سابقتها فى السنوات الماضية .

وأوضحت المصادر أنه من المقرر أن يتم وضع 4 نماذج للأسئلة تختلف من طالب لآخر ، وذلك فى إطار إجراءات الوزارة للتصدى لظاهرة الغش الإلكترونى والسيطرة على تسريب الامتحانات الذى انتشر وتوسع خلال السنتين الأخيرتين.

مشيرة إلى أن عدد النقاط التى يتضمنها امتحان كل مادة يختلف عن الأخرى،وبعض المواد قد يصل عدد نقاطها الامتحانية فى الورقة الواحدة إلى 40 نقطة وبعضها 50، والبعض الآخر 60 و”نظام البوكلت” نظام علمى مطبق فى جميع دول العالم .

حيث يهدف هذا النظام إلى منع الغش وتحويل الطلاب من طريقة الحفظ والتلقين إلى الفهم والتذكر ، هذا بالإضافة إلى القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية التى إنتشرت خلال السنوات الآخيرة بشدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *