الرئيسية / اخبار مصر / التموين تؤكد على تنقية بطاقات الدعم خلال شهر يناير الجارى لحذف أسماء المتوفين
محمد على مصيلحى
وزارة التموين

التموين تؤكد على تنقية بطاقات الدعم خلال شهر يناير الجارى لحذف أسماء المتوفين

صرح مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، اليوم الثلاثاء ، بأن هيئة الرقابة الإدارية سوف تتولى مهمة تنقية البطاقات التموينية فى المرحلة الأولى ، وذلك من أجل التأكد من حذف أسماء المتوفيين والأسماء المكررة .

هذا بالإضافة إلى القيام بحذف الأشخاص المسافرين خارج البلاد لمدة تزيد عن 6 أشهر ، ويأتى تدخل هيئة الرقابة الإدارية فى إطار الحرص على عدم المساس بحقوق محدودى الدخل والتأكد من تنقية البطاقات للحفاظ على أموال الدعم .

كما أشار المصدر إلى أن الشركات المسئولة عن استخرج البطاقات لديها الكثير من الأخطاء مثل اضافة أشخاص على البطاقة أكثر من عدد أفراد أسرة صاحب البطاقة مما يعد خطأ كبير يتطلب الحل الجذرى والفورى .

وأضاف المصدر  أن تنقية البطاقات التموينية فى المرحلة الأولى تستهدف خروج من 3 إلى 4 ملايين من البطاقات وهما المتوفيين والأسماء المكررة على أن يتم وضع معايير بعد ذلك لخروج الفئات غير المستحقة منها .

ويتزامن هذا الإجراء مع مطالبة وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين بسرعة إعادة البطاقات المخالفة إلى الوزارة طواعية، بحد أقصى الأول من فبراير المقبل دون التعرض لأية عقوبات أو غرامات مالية .

على أن يتم إرسال البطاقات عبر البريد المسجل , وكان اللواء محمد على مصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، قد أكد على زيادة المبالغ المخصصة لدعم السلع التموينية المدعمة وكذلك الخبز المدعم من 44 مليارا إلى 49 مليار جنيه .

والجدير بالذكر أن وزارة لتموين تعمل خلال الفترة الراهنة على توفير الدعم لمواطنيها على بطاقة التموين من 18 لـ 21 جنيها، إضافة إلى تحمل الوزارة فارق أسعار السلع بعد قرارات الإصلاح الاقتصادى وتحرير سعر الصرف .

كما قامت الوزارة بإستيراد  من 70 إلى 97% من احتياجات المواطنين من الخارج لسد الفجوة بين الإنتاج المحلى للبلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *