الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الرياضه واهميتها وفوائدها للانسان
موضوع تعبير عن الرياضه
ممارسة الرياضه

موضوع تعبير عن الرياضه واهميتها وفوائدها للانسان

الرياضة هى مجهود بدنى  يساعد على تطوير المهارات الجسدية والعقلية , بل والاجتماعية , فالرياضة البدنية  علاوة على انها تجعل الجسد رشيق , فهى تنشط الذاكرة  وتقويها,  والالعاب  الرياضية , ليست مستحدثة , بل هى من الموروثات  القديمة , حيث كان الفراعنة يمارسون الالعاب الرياضية , مثل المصارعة والرقص ,  ووجد صور لهم عليها  صور الفراعنة وهم يصطادون  الغزلان والاسود , بالقوس وهم يقودون عرباتهم الحربية ,كما ان رسول الله وصانا بتعلم وممارسة الرياضة , فقال علموا ابناءكم السباحة والرماية وركوب الخيل , مما يدلل على اهمية الرياضة ككل , وبكل انواعها.

موضوع تعبير عن الرياضه واهميتها وفوائدها للانسان

العناصر:

تعريف الرياضة

اهمية الرياضة  للانسان 

انواع الرياضة 

فوائد الرياضة للجسد

الرياضة هى الحركات البدنية  للجسد, او قد تكون رياضة ذهنية , كالمسائل الرياضية ,والعاب البذل التى تحتاج الى تفكير , فكلها تنمى الذكاء , حتى وان كانت رياضة بدنية  فهى تنشط الفكر والعقل , وكما قال المثل اليونانى , العقل السليم فى الجسم السليم , فالرياضة تجعل الجسد رشيق وصحى ووزنه مثالى  وكذا الجسم الرياضى لا يصيبه الامراض  .

والرياضة تعود اهميتها الى انها  ليست هواية فقط  بل هى تدعم الجسد وتقوية فيصبح الجسد  قوى ورشيق وجميل , ولا يصبية الامراض , وكما ان انواع الرياضة عديدة  , فرياضة كورة القدم  من اشهر الرياضيات  على مستوى العالم , ولها جمهور عريض من المشجعين  غير الهاوين لها , وكذا لعبة التنس والكرة الطائرة ,وكذا المصارعة الحرة والكاراتية , والسباحة وركوب الخيل , و سباق الجرى والوثب وسباق السيارات ,  وهناك العاب رياضية اخرى عديدة .

وفوائد الرياضة للجسد انها تنشط الدورة الدموية للجسد , وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة , كما انها تحمى الانسان من امراض القلب وتصلب الشرايين ,  وكذا تقى من هشاشة العظام  وامراض السمنة والرياضة على كل ما سبق وزيادة , فهى تساعد على الصبر والتحمل  والخلق الحسن .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *