الرئيسية / منوعات / البابا تواضروس الثاني يستقبل وفد من وزارة الاوقاف للتهنئة باعياد الميلاد المجيدة
التهنئة بعيد الميلاد المجيد
استقبال وفد وزارة الاوقاف بالمقر البابوي بالعباسية

البابا تواضروس الثاني يستقبل وفد من وزارة الاوقاف للتهنئة باعياد الميلاد المجيدة

استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريك الكرازة المركسية وفد من وزارة الاوقاف اليوم الثلاثاء بالمقر البابوي بالكنيسة المركسية بالعباسية وذلك للتهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد الموافق الاحد المقبل السابع من يناير وترأس الوفد بوزارة الاوقاف وزير الاوقاف الشيخ محمد مختار جمعه الذي وجه التهنئة للبابا وأكد علي ضرورة ارساء مبادئ التسامح والمحبة في صفوف المصريين مسليميهم ومسيحييهم .

وصرح مختار انه يجب علي الامة الاسلامية البحث عن مواطن الاتفاق بيننا وانه من الحمق التركيز علي نقاط الاختلاف بين قطبي الامة المصرية مؤكدا ان الدين الاسلامي اوصي بحسن معاملة اهل الكتاب بالتسامح والمحبة موكدا ان حرمة دور العبادة من الكنائس والمساجد من الكبائر عند الله وانه يجب نشر الوعي بين صفوف الناس عن التسامح والوحدة الوطنية .

من جانبة اكد البابا تواضرلاوس الثاني انه يجب علي علماء الدين من المسلمين والمسحيين زيادة الوعي لدي المواطنين خاصة في القري والنجوع التي تعتبر خط الدفاع الاول عن الوحدة الوطنية المصرية وانه يجب علي القارئ الجيد لما يحدث في العالم الان من عنف وتطرف ان يقرأ المشهد جيدا ويتصرف بطريقة عاقلة تساهم في انقاذ الوطن من ويلات العنف والارهاب .

واكد وزير الاوقاف خلال الزيارة ان وزارة الاوقاف تعمل جاهدة علي وضع خطة محكمة لزيادة الوعي في صفوف الشعب باهمية ارساء مبادئ التسامح وغلق منابع التطرف وتصحيح الفهم الخاطئ للدين لدي البعض من المتشددين الذين لم يتعمقوا في صحيح الدين من اجل بناء مجتمع مثقف وواع للاهداف الرامية الي قلقلة الاستقرار واثارة الفتنة في بلدنا الحبيبة مصر من قبل اعداء الوطن بالداخل والخارج .

وكانت الكنيسة المصرية اعلنت في وقت سابق انه لن يتم الاحتفال باعياد الميلاد لهذا العام والاكتفاء بالصلاة تقديرا لارواح ضحايا الكنيسة البطرسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *