الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الثلاثاء 3/1/2017 : شيخ الأزهر يوقع بروتوكول تعاون مع وزير الإنتاج الحربى لتقديم الخدمات والخبرات للمؤسسة الأزهرية
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الثلاثاء 3/1/2017 : شيخ الأزهر يوقع بروتوكول تعاون مع وزير الإنتاج الحربى لتقديم الخدمات والخبرات للمؤسسة الأزهرية

ننشر اهم اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الثلاثاء الموافق 3 من شهر يناير الجارى حيث تضمنت توقيع الدكتور محمد سعيد العصار ، وزير الدولة للإنتاج الحربي بروتوكول تعاون مع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف للاستفادة من إمكانيات الوزارة لخدمة كليات ومعاهد ومؤسسات الأزهر .

وجاءت التفاصيل فى الآتى :

 شيخ الأزهر يوقع بروتوكول تعاون مع وزير الإنتاج الحربى لتقديم الخدمات والخبرات للمؤسسة الأزهرية

قام فضيلة الامام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس الحكماء المسلمين , اليوم الثلاثاء , بتوقيع بروتوكول تعاون مع الدكتور محمد سعيد العصار ، وزير الدولة للإنتاج الحربي .

ويتضمن هذا الإتفاق الاستفادة من إمكانيات الوزارة وتطويعها لخدمة كليات ومعاهد ومؤسسات الأزهر بما لديها من إمكانيات تكنولوجية وبشرية هائلة  .

وأكد العصار على أن هذا البروتوكول يعد بداية لتعاون مثمر لصالح الأزهر ،  وأن الوزارة  سوفف تقوم بالمساهمة بكافة إمكانياتها لصالح الأزهر لتقديم أجود أنواع الخدمات والخبرات.

ويأتى هذا البروتوكولللتأكيد على ضرورة تكاتف جميع أجهزة الدولة من خلال تبادل الإمكانيات والخبرات للحد من الإنفاق وتوفير العملة الصعبة بالاعتماد على التصنيع المحلى وتطويع كافة الإمكانيات وفائض الطاقات لصالح وخدمة جميع أجهزة ومؤسسات الدولة وفقا لخطط التنمية الشاملة للدولة .

و سوف تقوم وزارة الإنتاج الحربى بموجب البروتوكول  بالتدريب الفنى لطلاب كليات الهندسة والكليات التكنولوجية بالجامعة داخل معامل ومراكز التدريب المهني التابعة لوزارة الإنتاج الحربى .

هذا بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية لشباب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات الهندسة بمصانع الإنتاج الحربى ﻹكسابهم الخبرات اللازمة.

كما تعمل الوزارة على تطوير وتحديث كليات الهندسة والمعاهد الأزهرية من خلال صيانة وتطوير الورش والمعامل التابعة لجامعة الأزهر وتلبيه احتياجات هيئات الأزهر الشريف من الأجهزة والمعدات واﻵلات الحديثة  وفقا لأعلى معايير الجودة.

من جهته أعرب الدكتور أحمد الطيب عن ثقته التامة في إمكانيات الوزارة التكنولوجية والبشرية التى تمكنها من النهوض بكافة مؤسسات الأزهر الشريف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *