الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الثلاثاء 3/1/2017 : رئيس الوزراء يعلن عن تشكيله مجلس مؤقت لنقابة الإعلاميين الايام المقبلة

اخبار مصر اليوم الثلاثاء 3/1/2017 : رئيس الوزراء يعلن عن تشكيله مجلس مؤقت لنقابة الإعلاميين الايام المقبلة

تضمنت اخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 3/1/2017 عدد من التفاصيل الهامة التى تضمنت إعلان المهندس شريف إسماعيل , رئيس الوزراء , عن قيامه خلال الايام القليلة المقبلة بتشكيل مجلس إدارة مؤقت لنقابة الإعلاميين .

وجاءت التفاصيل التى نشرتها الصحف المحلية فى التالى :

رئيس الوزراء يعلن عن تشكيله مجلس مؤقت لنقابة الإعلاميين الايام المقبلة

صرح الكاتب الصحفى مصطفى بكرى ، عضو مجلس النواب المصرى ، بإن المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، سوف يقوم خلال الأيام القليلة بإصدار قرارًا بتشكيل مجلس إدارة مؤقت لنقابة الإعلاميين.

وأكد بكرى عن إنتهاء الجهات المعنية من إرسال ترشيحاتها للهيئات الإعلامية خلال الأسبوع الجارى ، حتى تتمكن مؤسسة الرئاسة من إصدار التشكيلات المختلفة للهيئات الإعلامية الثلاثة .

ثم تبدأ الهيئات فى الإجتماع واختيار رؤساء مجالس إدارات ومجالس تحرير المؤسسات الصحفية , حيث تحدد عددًا من الشروط التى سوف يتم بناء عليها اختيار الشخصيات المرشحة للتعيين فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام و الهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام .

و على رأس تلك الشروط ألا يكون العضو قد حكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمان ، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره وألا يكون قد حكم عليه بعقوبة تأديبية خلال السنوات الثلاثة السابقة على تعيينه .

البابا تواضروس يبدأ استقبال تهنئة عيد الميلاد اليوم

بدأ البابا تواضروس الثانى , بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية , اليوم الثلاثاء , استقبال المهنئين بعيد الميلاد المجيد فى صالونه بالمقر البابوى.

و من المنتظر أن يستقبل البابا تواضروس هذا الأسبوع وفدًا من كبار الشخصيات الإسلامية يرأسه الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بصحبة مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لتبادل التهانى بعيد الميلاد المجيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *