الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 3/1/2017 : التعليم تعلن عن إلغاء الأسئلة الاختيارية فى امتحانات الثانوية العامة
الوزارة تعلن عن اجراء مزاد علنى اليوم
اخبار الثانوية العامة اليوم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 3/1/2017 : التعليم تعلن عن إلغاء الأسئلة الاختيارية فى امتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء الموافق 3/1/2017 عن عدد من الأخبار والمستجدات الهامة التى جاءت بإلغاء الأسئلة الاختيارية فى امتحانات الثانوية العامة , بالإضافة إلى إنتهاءها من مواصفات الورقة الامتحانية للنظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة “البوكلت” .

وعرضت الوزارة التفاصيل التالية :

التعليم تعلن عن إلغاء الأسئلة الاختيارية فى امتحانات الثانوية العامة

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى, اليوم الثلاثاء , على إتخاذ الوزارة قراراً بإلغاء الأسئلة الاختيارية فى امتحانات الثانوية العامة .

وأضاف أن الوزارة قد انتهت من وضع مواصفات الورقة الامتحانية للنظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة “البوكلت” وهو النظام الذى يضم ورقتى الإجابة والأسئلة فى كراسة واحدة .

وأضافت المصادر أن هذه هى المرة الأولى التى سوف يتم إلغاء الأسئلة الاختيارية فى امتحانات الثانوية العامة , مؤكدة على أن ورقة الأسئلة لن يكون فيها أى أسئلة إختيارية هذا العام وجميعها إجبارية .

كما أشارت المصادر إلى أنه سوف يتم استقبال النماذج التجريبية لامتحانات البوكلت من المركز القومى للامتحانات الأسبوع المقبل لوضعها على موقع الوزارة بواقع 1 نموذج لكل مادة حتى يتمكن الطلاب من الحصول عليها .

وأوضحت المصادر أن الأسئلة كافة سوف تكون من داخل الكتاب وتغطى كافة الأجزاء فى المنهج ، مضيفة أن مواصفات الورقة الامتحانية فى النظام الجديد للامتحان لن تختلف عن سابقتها فى السنوات الماضية .

حيث يتم تخصيص من 20 إلى 30% لمهارات التفكير والابداع والمستويات العليا للتفكير حسب طبيعة كل مادة , فى إطار العمل على تطوير الطلاب عقلياً .

وإستكمالاً لآخر اخبار وزارة التربية والتعليم , فقد وجهت صباح اليوم الثلاثاء قافلة تعليمية تضم 30 موجها من مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، لمدارس الشيخ زويد.

كما صرح الدكتور إبراهيم التداوى , وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء , بإن القافلة سيرتها المديرية تحت رعاية وزير التعليم ومحافظ شمال سيناء، واستهدفت طلبة التعليم الإعدادى والثانوى فى مدارس مدينة الشيخ زويد، فى إطار الاستفادة من خبرات كبار المعلمين والموجهين، ونقلها للتلاميذ فى هذه المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *