الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 3/1/2017 : المرصد السورى يؤكد استمرار خروقات هدنة وقف إطلاق النار
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 3/1/2017 : المرصد السورى يؤكد استمرار خروقات هدنة وقف إطلاق النار

نتابع اخر اخبار سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 3/1/2017 والتى جاءت بإعلان المرصد السورى لحقوق الإنسان , الذى يتخذ لندن مقراً له , تأكيده على استمرار خروقات اتفاق وقف إطلاق النار فى مناطق متفرقة من سوريا ، وذلك مع دخول الاتفاق يومه الخامس.

وإشتملت التفاصيل على عرض ما يلى :

المرصد السورى يؤكد استمرار خروقات هدنة وقف إطلاق النار

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , والذى يتخذ لندن مقراً له , اليوم الثلاثاء , عن إستمرار خروقات هدنة وقف إطلاق النار التى جاءت برعاية روسية وتركية فى مناطق متفرقة من سوريا وذلك فى يومها الخامس.

وأضاف المرصد السورى أن أماكن فى ريف حلب الجنوبى قد تعرضت لقصف من القوات النظامية بالقذائف المدفعية والصاروخية , مشيراً إلى  إندلاع اشتباكات بوتيرة عنيفة بين قوات الجيش السورى وفصائل مسلحة فى أطراف بلدة الميدعانى ومحيط كتيبة الصواريخ فى حزرما بمنطقة المرج بالغوطة الشرقية.

كما تعرضت مناطق فى مدينة الرستن والحولة وأماكن أخرى بريف حمص لقصف من قبل القوات الحكومية , مما أسفر عن مقتل شخصين اثنين وسقوط عدد من الجرحى .

ويأتى هذا فى الوقت الذى أعلنت فيه الفصائل السورية المسلحة التى وقعت على اتفاق وقف إطلاق النار أنها علقت المشاورات المرتبطة بمفاوضات أستانة إلى أن تتوقف الخروقات الحكومية للهدنة.

وأضافت الفصائل المعارضة  أن تفاقم الوضع فى سوريا واستمرار هذه الخروقات أدى إلى إعلان المعارضة تجميدها المفاوضات أو أى مشاورات مترتبة على اتفاق وقف اطلاق النار حتى تنفيذه بالكامل .

يذكر أن الحكومة التركية والروسية كانا قد تمكنا من التوصل إلى حل هدنة وقف إطلاق النار فى الأراضى السورية التى تعرضت للقصف الشديد خلال الفترة الماضية مما أدى إلى مقتل المدنيين ومقتل عدد من قوات المعارضة والقوات الموالية للنظام وإصابة الكثيرين , بالإضافة غلى تدمير عدد من المناطق السورية تدميراً كاملاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *