الرئيسية / منوعات / ارتفاع ملحوظ فى اسعار السجاير فى مصر 2017
ارتفاع الاسعار
ارتفاع اسعار السجاير

ارتفاع ملحوظ فى اسعار السجاير فى مصر 2017

مازالت اسعار السجاير فى الارتفاع وذلك بعد تعويم الجنيه فى مصر وقد حددت وزارة المالية اليوم الأربعاء أسعار السجائر الجديدة، وفق  قانون الضريبة على المبيعات، وبعد قرار الجارحى وزير المالية، المنشور بالجريدة الرسمية اليوم.

 

وعلى هذا جاءت الأسعار كالتالى:

مارلبورو – كينت – ميريت – دانهيل – دافيدوف بـ27 جنيها.

مارلبورو عبوة ورقية بـ25 جنيها.

إل إم – روثمان – جولواز – ونستون – لاكى سترايك بـ19 جنيها.

إل إم عبوة ورقية بـ18 جنيها.

نكست وبى س بـ17 جنيها.

فايسروى – كليوباترا بلاك ليبول – تايم بـ16 جنيها.

روثمانز 10 سجائر بـ9.50  جنيه.

كليوباترا جولدن – فلوريدا – كينج سايز – كوين  عبوات ورقية بـ10.50 جنيه.

لايت – فلوريدا – مونديال- بمونت – بوسطن – هوليود – كابيتول – كليوباترا بوكس “أبيض – أزرق – أحمر – سيلفر- بوكس كوين” بـ12 جنيها.

سوبر ستار بـ12.5 جنيه.

وبناءا على ذلك ذكر قرار وزير المالية أنه فى حالة قيام المنتج أو المستورد بالبيع بأسعار أعلى فإن السعر الأعلى هو الذى سيتم حساب الضريبة عليه. وفى حالة قيام الموزع أو التاجر بالبيع بأسعار أعلى من المذكورة فإن ذلك يعتبر خارج القانون

أعلنت الشركة الشرقية لصناعة الدخان داخل الجمهورية عن بيان حسب تصريحات المسئول الإعلامي بالشركة عن مخاطبتها للبورصة المصرية من أجل الإعلان ونشر أسعار السجائر داخل الجمهورية بجميع أنواعها والزيادة الجديدة بالأسعار، وتأتي هذه الزيادة للمستهلك داخل الجمهورية بسبب قرار وزارة المالية المصرية الذي يحمل رقم 299 لجميع أنواع السجائر المحلية المصرية والسجائر المستوردة من الخارج.

اسعار السجاير فى مصر

هناك قرار وزارة المالية هو قرار لتحديد أسعار جميع السجائر ونشر جميع الأسعار وقيمة الزيادة لكل نوع من أنواع السجائر حسب الشركات المصنعة له الخارجية والداخلية داخل الجمهورية، وأعلنت الشركة انه تم التعامل وتنفيذ القرار من تاريخ 14 سبتمبر الماضي أي قبل يومين حسب القرار الذي تم إصدارة والمصادقة عليه من طرف البورصة المصرية وشركات الدخان المصرية وشركات المستوردة لجميع أنواع التبغ داخل الجمهورية.

وجاء سعر سجائر الكيلوبترا الملكة المحلية وعدد 20 سجارة سعرها 1050قرش بينما كان سعرها بالسابق 850 قرش، وجاء سعر سجائر كوين وعدد 20 سجارة 1050 بعد الزيادة وفي السابق كان سعرها 900 قرش،وذلك فى يوم السبت وجاء سعر سجائر كيلوبترا سوبر 1250 قرش بعد الزيادة وكان سعرها بالسابق 1000 قرشلم تطرا أي تغييرات في أسعار السجائر المستوردة والمحلية، فقط تم تثبيت الزيادة التي أقرتها وزارة المالية بالقرار الصادر والذي يحمل رقم 266 والاسعار يوم الاحدلم تطرا اي تغييرات في أسعار السجائر المستوردة والمحلية وسوف نقوم بوضع كل جديد مايخص أسعار السجائر في حالة الزيادة بالاسعار أو انخفاض الاسعار بالاسواق المصري.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *