الرئيسية / اخبار مصر / مجدي العجاتي يكشف عن تفاصيل ورشة العمل الخاصة بتعديل قانون الاجراءات الجنائية
قانون بناء الكنائس
وزير الدولة لشئون البرلمان

مجدي العجاتي يكشف عن تفاصيل ورشة العمل الخاصة بتعديل قانون الاجراءات الجنائية

كشف المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب ان المجلس قرر عقد اربعه ورش عمل متتالية من اجل مناقشة التعديلات المقترحة علي قانون الاجراءات الجنائية الجديد والذي سيتم اصدارة بشكل نهائي في نهاية يناير الجاري والهدف منه هو تسريع الاجراءات القانونية بما يضمن البت السريع في القضاياا والقضاء علي مشكلة تباطئ الاحكام بشكل يضمن تحقيق العدل للمواطن واصحاب الحقوق .

وكشف العجاتي ان مقر وزارة العدل سيستضيف عدد كبير من كافة الجهات المعنية بتعديل القانون الجنائي علي اربعة مراحل مختلفة حيث سيتم عقد ورش عمل لكلا من اساتذة القانون الجنائي بالجامعات والمدرسين المتقاعدين والمستشارين القانونيين وعدد من المحامين التي تشرف علي اختيارهم نقابة المحامين من اجل مناقشة المقترحات المختلفة .

وفي خلال الجلسات الاخري بورشة العمل سيتم دعوة الجهات التنفيذية من وزارة الداخلية والامن القومي و القضاء الاداري وعدد من اعضاء نادي القضاة والهيئات القضائية المختلفة وجمعيات حقوق الانسان حيث تم توجية الدعوة لهم بالفعل لحضور فاعليات ورش العمل التي ستبدء خلال هذا الشهر وحتي 18 من يناير الجاري علي ان تبداء لجنه الصياغه بصياغه القانون والتعديلات الجديدة تمهيدا لعرضها علي مجلس النواب .

وبين العجاتي ان القانون الحالي يساهم بشكل كبير في تباطؤ الاحكام القضائية خاصة فيما يخص بالمحكمات الابتدائية وجمع الاستدلالات لذا فانه من غير ان نلقي الللوم علي الهيئة القضائية المقيضة بالقانون والاجراءات الخاصة فيما يخص الاجراءات الجنائية التي تعكف اللجنه علي تعديلها خلال هذا الشهر للمساهمة في حل مشكلة تباطؤ القضايا المختلفة .

كما اوضح العجاتي انه سيتم عقد مؤتمر يحضرة رئيس الوزراء شريف اسماعيل يتم فية مناقشة الصياغات المبدئية للتشريعات الجديدة التي يتم الخ0روج بها من ورشة العمل تمهيدا لاقرارها بمجلس النواب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *