الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاثنين 2/1/2017 : قوات الجيش الوطني تتمكن من صد هجوماً للحوثيين بمحافظة شبوة
اخبار اليمن
اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم الاثنين 2/1/2017 : قوات الجيش الوطني تتمكن من صد هجوماً للحوثيين بمحافظة شبوة

نتابع اهم اخبار اليمن اليوم الاثنين الموافق 2/1/2017 حيث تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة شبوة يوم أمس الأحد من صد هجوم شنته ميليشيات الحوثي وصالح على المواقع التى حررتها مؤخراً قوات الجيش والمقاومة من المليشيات .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

قوات الجيش الوطني تتمكن من صد هجوماً للحوثيين بمحافظة شبوة

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة شبوة , يوم أمس الأحد , من صد هجوم شنته ميليشيات الحوثي وصالح على المواقع التي حررتها مؤخراً قوات الجيش والمقاومة من الميليشيات الحوثية .

كما صرح قائد اللواء 21 ميكا , العميد جحدل محمد العولقى , بأن أبطال اللواء والمقاومة قد تمكنوا من كسر هجوم شنته المليشيات الحوثية فجر اليوم على موقعى السليم والسويداء بالأراضى اليمنية .

وأضاف العميد العولقى أن هجوم المليشيات كان الهدف منه فك الحصار المطبق على ماتبقى من عناصرهم فى جبل المنقاش وقرن السوادء .

مشيراً الى ان الميليشيات الحوثية قد تكبدت خسائر كبيرة في اﻻرواح والمعدات , مشيداً بدور أبطال اللواء 19 مشاه فى صد الهجوم واسنادهم الناري القوي والمكثف براجمات الصواريخ والمدفعية على عناصر الميليشيات الحوثية .

كما أعلنت مصادر محلية أن الميليشيات الحوثية قد قامت بتكثيف قصفها العشوائي مستهدفة عدد من القرى بمديرية عسيلان ، فيما شن طيران التحالف غارة جوية على المليشيات المتبقية في الجهة الغربية من حيد بن عقيل .

واشارت المصادر الى ان مليشيا الحوثي وصالح قد حاولت اطلاق صاروخ حرارى فى ساعات متأخرة من ليل السبت من احدى قواعدها الصاروخية المتواجدة غرب جبل سبعان بعسيلان .

إلا ان الصاروخ قد انفجر في نفس المكان وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين وشوهدت سيارات اﻻسعاف التابعة لهم تهرع الى المكان لنقل جثث القتلى والجرحى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *