الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار حافز اليوم الاثنين 2/1/2017 : تحديث بيانات برنامج هدف بعد برنامج تسعة اعشار
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخر اخبار حافز اليوم الاثنين 2/1/2017 : تحديث بيانات برنامج هدف بعد برنامج تسعة اعشار

نتابع اخر اخبار حافز اليوم الاثنين الموافق 2/1/2016 حيث من المعلوم ان صندوق تنمية الموارد البشرية والمستدامة لسكان المملكة العربية السعودية “هدف” يعمل  بشكل  دائم ومستمر خلال السنوات السابقة لتوفير حياة كريمة للشباب والباحثين عن العمل .

وإشتملت التفاصيل المستجدة على التالى :

تحديث بيانات برنامج هدف بعد برنامج تسعة اعشار

عملت وزارة العمل السعودية على تحديث وتطوير بوابة إلكترونية أكثر تكاملاً هدفها الاساسى هو  تقديم الحلول لرواد ورائدات الأعمال الذين يريدون ويرغبون بشدة في البدء بأعمالهم .

وأحد عناصر البرنامج هو صرف مخصص مالي قدره 2000 ريال بشكل شهري لمدة 12 شهرا لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة بحافز.

كما يستفيد المسجل في برنامج حافز من خلال البحث عن فرصة عمل من خدمات دعم التوظيف عبر ربط الملف الشخصي بمراكز التوظيف وعروض العمل على موقع طاقات و معرض لقاءات للتوظيف والعديد من الدورات التدريبية والخدمات الأخرى.

ونود الاشارة الى هناك مجموعه من الالتزامات التى يستوجب على المستفيدين من برنامج حافز الالتزام بها ومن اهم الالتزامات فى هذا البرنامج التقيد بعدد من الالتزامات الضرورية والاجبارية التي تهدف إلى المساعدة في العثور على العمل الدائم بكل سهولة ويسر لجميع مشتركى برنامج حافز. بالإضافة إلى إظهار مؤشر الجدية فى البحث عن عمل.

ويشترط لمن أراد الاستفادة من برنامج حافز من اجل القيام بعملية البحث عن العمل إنجاز جميع الالتزامات , ويجب ان يكون هناك جدية فى عملية التسجيل فى البرنامج وعدم الالتزام بتنفيذها قد يؤدي الى عقوبات مالية والإقصاء من البرنامج .

كما قامت الوزارة بتوفير العديد من الخدمات من خلال ” برنامج تسعة أعشار” الذي يقوم بتقدم الدعم لعملالمشروعات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة وذلك من اجل العيش فى حياة كريمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *