الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 2/1/2017 : التعليم تبدأ إعداد النماذج التجريبية لامتحان الثانوية العامة بنظام البوكليت للحد من التسريب
الوزارة تعلن عن اجراء مزاد علنى اليوم
اخبار الثانوية العامة اليوم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 2/1/2017 : التعليم تبدأ إعداد النماذج التجريبية لامتحان الثانوية العامة بنظام البوكليت للحد من التسريب

إشتملت اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين الموافق 2/1/2017 على قيام الوزارة بإعداد النماذج التجريبية لامتحان الثانوية العامة الجديد , والذى من المقرر أن يجرى بنظام “بوكليت” للحد من تسريب الإمتحانات .

وأكدت الوزارة على عدد من التفاصيل الهامة التى من بينها :

التعليم تبدأ  إعداد النماذج التجريبية لامتحان الثانوية العامة بنظام البوكليت للحد من التسريب

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى  , اليوم الإثنين , بإعداد النماذج التجريبية لامتحان الثانوية العامة الجديد , حيث من المقرر أن يجرى بنظام “بوكليت” .

وأوضحت الوزارة أن هذا النظام هو نظام تكون فيه الأسئلة والإجابة فى ورقة واحدة ، حيث يجرى العمل على الانتهاء من 5 نماذج منها تمهيدًا لعرضها على الموقع الرسمى للوزارة.

كما قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , الدكتور الهلالى الشربينى , بعقد اجتماعًا أمس الأحد مع مديرى عموم تنمية المواد الدراسية وخبراء المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى ومركز تطوير المناهج والمواد التعليمية  .

وقد إشتمل الإجتماع على متابعة إعداد النماذج الامتحانية التجريبية للعام الدراسى الحالى ، مؤكدًا فى بيان له أن النماذج الـ 5 التى يتم إعدادها تتضمن المنهج كاملًا .

بالإضافة إلى  إعداد أربعة أشكال لكل نموذج امتحان، يراعى فيها اختلاف ترتيب الأسئلة بكل شكل عن الآخر ثوم يتم عقب ذلك رفعهم على الموقع الرسمى للوزارة .

وأشار الوزير إلى ضرورة مراجعة هذه النماذج جيدًا قبل رفعها على الموقع الإلكترونى للوزارة ؛ لمساعدة الطلاب فى التدريب على أنماط متنوعة من الأسئلة مشابهة لأسئلة امتحانات نهاية العام الدراسى .

وأوضح الوزير أنه سيكون هناك عضو قانونى داخل كل لجنة امتحانية هذا العام حتى يتمكن من علاج أى مشكلة تطرأ أثناء الامتحان شرط أن يكون من خارج المحافظة حتى تتوافر له الاستقلالية ولا يمارس عليه أى نوع من الضغوط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *