الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاثنين 2/1/2017 : تنظيم داعش يعلن عن مسؤوليته تجاه الهجوم الانتحارى فى مدينة طرطوس السورية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاثنين 2/1/2017 : تنظيم داعش يعلن عن مسؤوليته تجاه الهجوم الانتحارى فى مدينة طرطوس السورية

نرصد أهم اخبار داعش اليوم الاثنين الموافق 2/1/2017 والتى جاءت بغعلان تنظيم داعش عن مسؤوليته تجاه تنفيذ الهجوم الانتحارى فى مدينة طرطوس السورية الساحلية مما أسفر عن مقتل ضابطى أمن .

وأعلن التنظيم عن التفاصيل التالية :

تنظيم داعش يعلن عن مسؤوليته تجاه الهجوم الانتحارى فى مدينة طرطوس السورية

أعلن تنظيم داعش , أمس الأحد , عن مسؤوليته تجاه تنفيذ الهجوم الانتحارى فى مدينة طرطوس السورية الساحلية , حيث أسفر هذا الهجوم عن مقتل ضابطى أمن .

وأضاف التنظيم  أن عناصر من داعش نفذا هجوما بسترتين ناسفتين يوم أمس على حاجز لقوات النظام بمنطقة الكورنيش فى طرطوس السورية .

التحالف الدولى يستهدف تجارة النفط لتنظيم داعش

بدأت قوات التحالف الدولى فى القيام بإستخدام تكتيكات عسكرية جديدة من شانها أن تستهدف تجارة النفط ، والتى تعد المورد الرئيسى لتنظيم داعش ، مما سوف يساهم فى إدخال التنظيم فى ضائقة مالية كبيرة .

ويأتى ذلك فى إطار الجهود المتواصلة لقوات التحالف الدولى , الذى تدعمه الولايات المتحدة الأمريكية , لتضييق الخناق بكافة الطرق على تنظيم داعش .

وأكد مسئولى مكافحة الإرهاب الأمريكيين على أن تنظيم داعش يشهد تراجعا كبيرا فى حساباته المصرفية مع بداية العام ، وذلك عقب أشهر من الجهود الرامية لحرمان المسلحين من عائدات النفط وغيرها والتى يتم استخدامها فى تمويل العمليات العسكرية فى الخارج.

مشيرين إلى أن الضربات الجوية التى وجهتها طائرات التحالف الدولى على مدار الأشهر الخمسة عشر الماضية دمرت أكثر من 1200 حافلة نفط ، منها 168 حافلة تم ضربها فى غارة جوية واحدة فى سوريا فى أوائل ديسمبر الماضى .

حيث إستخدمت القوات أساليب وتكتيكات جديدة من شأنها ان تعمل على إلحاق دمارا مستمر بحقول النفط الباقية لدى التنظيم  مما جعلهم يبدأون عاماً جديداً بضائقة مالية ضخمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *