الرئيسية / اخبار مصر / مخالفات المرور و اهميتها فى تقليل الجرائم المرورية
مخالفات المرور
اشارات

مخالفات المرور و اهميتها فى تقليل الجرائم المرورية

تعد مخالفات المرور ، من اهم الوسائل التى يمكن اتخاذها ، و ذلك من اجل التقليل من الجرائم المرورية ، و هناك انواع معينة من المخالفات المرورية و الاكثر شيوعا تعد جنحة و جناية فى المخالفات المرورية ، و ذلك فى بعض الدول حيث تصنف الجرائم على اساس الجاذبية و معاقبة المتورطين في هذه الاتهامات كل بحسب الجريمة التى  قام بها او التى تسبب فيها .

و مما لا شك فيه ، انه توجد من مخافات المرور مع اتهامات بارتكاب جنحة ، و هى الجريمة البسيطة التي يمكن ان تنطوي على القيادة من دون رخصة مثلا ، او عدم وجود وثيقة الهوية ، او القيادة المتهورة . و التهمة الاكثر شعبية و متلازمة في كثير من الاحيان هى وثيقة الهوية و هى تعد جنحة. و هناك الكثير من العوامل التي يمكن ان تحدد وثيقة الهوية و يمكن ان يساعد الناس على فهم معنى جريمة وثيقة الهوية ، و على الرغم من ان هذه تعتبر جريمة طفيفة بالمقارنة مع تهمة وثيقة الهوية مع جناية .

و على الرغم من ، ان بعض الدول لديها المؤهلات و المعايير المتعلقة بفحص محتوى الكحول الموجودة في دم الجاني ، و هناك بعض الاعتبارات العامة التي تحدد عدم شرعية تركيز الكحول في الدم مما يؤدي إلى ضعف وعدم القدرة على تشغيل السيارة ، و بالنسبة لمعظم الدول ، و يجب ان تفرض تشريعات صارمة بشأن المخالفين فى وثيقة الهوية ، و الاهتمام بعمل التحليل الكيميائي لقياس محتوى الكحول الموجود في الدم للسائقين  و هذا بمثابة اطار للجريمة او الجنحة ، و لكن لا يزال من الممكن الطعن في المحكمة بمساعدة محامى على القرار ، و يمكن استطلاع قيمة مخالفات المرور  من هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *