الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 2/1/2016 : المرصد السورى يعلن عن خروج محطة ضخ المياه الرئيسية لينبوع عن الخدمة إثر تعرضها لقصف جوى من طيران النظام
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاثنين 2/1/2016 : المرصد السورى يعلن عن خروج محطة ضخ المياه الرئيسية لينبوع عن الخدمة إثر تعرضها لقصف جوى من طيران النظام

جاءت اخبار سوريا اليوم الاثنين الموافق 2 من شهر يناير الجارى لعام 2017 بالإعلان عن خروج محطة ضخ المياه الرئيسية لينبوع “عين الفيجة “عن الخدمة بعد القصف الجوى التى تعرضت له من قبل طيران النظام السورى شمال غربى مدينة دمشق.

وإشتملت التفاصيل على الأخبار التالية :

المرصد السورى يعلن عن خروج محطة ضخ المياه الرئيسية لينبوع عن الخدمة

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان ، اليوم  الاثنين ، عن خروج محطة ضخ المياه الرئيسية لينبوع “عين الفيجة “عن الخدمة الموجود بوادى بردى , وذلك عقب تعرضها لقصف الجوى من قبل طيران النظام السورى على شمال غربى مدينة دمشق.

وأضاف المرصد أن الطيران السورى قد إستأنف قصفه على وادى بردى ، الذى يخضع لسيطرة المعارضة السورية شمال غربى دمشق ، بعد نحو 24 ساعة من توقف الغارات .

كما أوضح المرصد السورى أن المئات من المدنيين غادروا المنطقة فرارا من القصف متوجهين إلى مناطق قريبة خاضعة لسيطرة الحكومة.

مشيرا إلى أن الطائرات السورية قد قامت بشن غارات جوية على الأحياء السكنية فى مدينة الأتارب بريف حلب ، حيث تسببت إحداها فى إصابة عدد من المدنيين ودمار كبير فى المنطقة.

هذا وقد إستهدفت عدد من الغارات الآخرى قرية ميزناز غربى حلب ، وفى الريف الجنوبى شنت الطائرات غارات عدة استهدفت قرى المنطار وكفر كار.

وإستكمالاً لما جاء فى المرصد السورى فقد أعلن عن توثيقه خروقات وقف إطلاق النار خلال أول 48 ساعة من الهدنة حيث تم مقتل 13 مدنيًا ومسلحًا , إلا أنه لم يوثق خلال اليوم الثالث من الهدنة “الروسية – التركية”، مقتل أى مدنى حتى الآن جراء إصابته نتيجة خروقات لوقف إطلاق النار بمناطق سريانه فى سوريا .

وتعد الهدنة “الروسية – التركية” ثالث هدنة فى سوريا خلال العام الماضى 2016 ، ومستمرة منذ 72 ساعة على التوالى من فرضها وقف إطلاق النار فى معظم المناطق السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *