الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم الإثنين 2/1/2017 : النصر يثأر من هزيمته في الدور الأول والاتحاد يكشف عن خطأ خصم النقاط
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم الإثنين 2/1/2017 : النصر يثأر من هزيمته في الدور الأول والاتحاد يكشف عن خطأ خصم النقاط

اختتمت بالأمس مباريات الجولة الـ15 من مسابقة الدوري السعودي ،والتي استمرت منافساتها على مدار 3 أيام . على أن تنهي الجولة لقاءاتها بمباراة وحيدة مؤجلة بين فريقي الاتحاد السعودي والخليج ، والتي تم ترحيلها إلى غد الثلاثاء ، بسبب ارتباط الأول بالاحتفال بذكرى مرور 90 عاماً على إنشاء النادي . وكان الاتحاد قد خاض في هذه المناسبة مباراة ودية أمام أتلتيكو مدريد الإسباني ، والتي فاز فيها الفريق بصعوبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

ونقدم لكم اليوم نتيجة آخر لقاء في الإسبوع الـ15 والذي جمع بين فريقي النصر والاتفاق .

النصر يثأر لهزيمته في الدور الأول

تمكن فريق النصر من الفوز على نظيره الاتفاق بهدفين دون رد ، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت ضمن مواجهات الجولة الـ15 من الدوري السعودي . سجل ثنائية النصر اللاعب حسن الراهب ، في الدقيقتين 66 و88 . واستطاع النصر أن يثأر من نتيجة الدور الأول ، والذي خسر فيه مباراته أمام الاتفاق بهدف وحيد .

بهذه النتيجة يواصل النصر زحفه نحو مقدمة جدول الترتيب ، ويعيد من أوضاعه بوصوله للمركز الثالث برصيد 32 نقطة ، بينما تجمد رصيد الاتفاق الخاسر عند 21 نقطة محتفظاً بالمركز السادس . ويعد هذا هو الفوز العاشر للنصر بالموسم الجاري ، أما خسارة الاتفاق فهي السادسة له هذا الموسم .

يذكر أن الفريقين سيستعدون لخوض منافسات دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين يوم 18 يناير الجاري ، حيث يلعب النصر أمام الفيحاء ، بينما الاتفاق سيخوض لقاءه أمام ضمك .

الاتحاد يكشف عن سر خصم الثلاث نقاط في الدوري

كشف نادي الاتحاد السعودي في بيان رسمي نشره على موقعه ، عن سبب خصم 3 نقاط من رصيده في جدول ترتيب الدوري السعودي ، ما تسبب في تراجع ترتيبه بعد أن كان متصدراً للترتيب ليحتل القمة مكانه فريق الهلال . وتم خصم النقاط بسبب عقوبة وقعت على النادي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ، بسبب عدم دفع مستحقات لاعبه الأرجنتيني السابق مانسو .

وبالرغم من ثقة العديد من مسئولي النادي أن الفيفا لن يوقع العقوبة نظراً لأنه تم سداد كافة المستحقات المتأخرة للاعب ، لكن تم توقيع العقوبة بخطاب وصل للاتحاد السعودي من قبل الفيفا .

وأصدر النادي بياناً لتوضيح الأمر وهذا هو نصه :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *