الرئيسية / منوعات / أحب دعاء السنة الجديدة 2017 واستقبال العام الميلادي الجديد
دعاء السنة الجديدة
دعاء السنة الجديدة

أحب دعاء السنة الجديدة 2017 واستقبال العام الميلادي الجديد

يوجد الكثير من دعاء السنة الجديدة 2017 والتي نقوم بالدعاء به عند بداية العام الجديد حيث يكون الدعاء عبارة عن التضرع إلي الله بان يكون العام الجديد افضل من العام الماضي وان يحقق الإنسان الأماني والأحلام التي تكون في العام الماضي لم تتحقق يحققها في العام الجديد ، وان الأدعية تكون من القلب صادقة وليس بها أي رياء وان يكون معظم الأدعية التي يدعو بها المسلم أن يجعل الله العام الجديد عام خير وسعادة .

دعاء السنة الجديدة

وان ما نبدأ به العام الجديد من الدعاء فيكون افضل الدعاء فيه أن نتمنى بان الله يجعل لنا عام جديد مليء بالسعادة علي قلوبنا ، وان تدعوا بالدعاء الذي يحمل الأمنيات الصالحة والطيبة والتي نتمناها لنا ولا خواننا المسلمين ، وان الدعاء يجب أن يكون من القلب وليس فقط بالكلمات ، وكما أن الدعاء يكون مستجاب في بعض الأوقات حيث يتقبل الله الدعاء في جوف الليل وعند الأقطار أي اقرب العبد إلى الله وهو صائم ، وان دعاء السنة الجديدة ندعو بان الله يجعل عامنا الجديد عام مليء بالسعادة والأمنيات الطبية .

وأما الأدعية التي ندعوا بها في العام الميلادي الجديد بان الله يجعل في قلوبنا السكنية والمحبة للجميع وان يكون بلدنا امن مستقر ، ويجب أن الإنسان لا يتوقف عن الدعاء أبداً ولا علي مناجاة ربة وان يدعوا الله سبحانه وتعالي وان الإنسان يناجي ربة بالدعاء المستجاب وان يكون نابع من القلب وان دعاء السنة الجديدة ويمكن للإنسان التقرب إلى الله والاستعانة بالدعاء وان يدعوا الله وهو موقن الإجابة وان الله سبحانه وتعالي قريب إلى العبد الذي يرفع يديه أليه ويتقرب له بالدعاء .

 دعاء السنة الجديدة

  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيه اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

  • اَللّهُمَّ قَوِّني عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَ زَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَ اَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.

  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ ، وَ كَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَ العِصيانَ وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَ النّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *