الرئيسية / منوعات / دعاء رأس السنة الميلادية لعام 2017 الجديد
دعاء العام الجديد
رأس السنة

دعاء رأس السنة الميلادية لعام 2017 الجديد

نحن اليوم يوم جديد وهو الموافق 1 يناير 2017 أى أول يوم فى العام الجديد والذى نأمل بأن يكون عام جميل وملئ بالمفاجآت للجميع. حيث كان يوم أمس هو رأس السنة الميلادية لعام 2016 أى نهاية العام وهو اليوم الموافق 31 ديسمبر. حيث إن هذا اليوم هو من أهم الأيام التى تحدث فيه العديد من الإحتفالات ولها مظاهر متعددة فى مختلف الدول العربية والغربية حيث نجد الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بتلك الإحتفال من خلال إطلاق الألعاب النارية المختلفة كما يتم الإحتفال به من خلال الحفلات والعروض الموسيقية والأغانى والألعاب المختلفة مع تزيين شجرة الكريسماس أو عيد الميلاد المجيد وتبادل الهدايا بين الأسرة والأصدقاء والأقارب وزيارة الكنائس من أجل الصلاة وحضور القداس. كما نجد العديد من الدول الأخرى التى أحتفلت بتلك اليوم مثل فرنسا وتركيا وإنجلترا وأمستردام وأما من الدول العربية فنحن نجد دبى ومصر وفلسطين ولبنان من الدول العربية التى تهتم بتلك اليوم وتقيم الإحتفالات المختلفة والعروض والمفاجآت.

ويتم إنتظار منتصف الليل أى الساعة الثانية عشر صباحا حتى يتم العد التنازلى وتبدأ الألعاب النارية فى الإنطلاق كمظهر للإحتفال بهذا اليوم. حيث إن الجميع منتظر هذا اليوم حيث نتأمل أن تكون سنة مليئة بالهدوء والراحة والأمان وبعيدا عن أى صراعات خاصة على مستوى مصر بعد ما شاهدته من صراعات وإنفجارات وفتن طائفية فاجعة. وبالتالى نتمنى أن يأتى هذا العام حاملا لنا العديد من السكون والأمن للجميع. وبالتالى وحتى يتحقق ذلك لابد من المداومة على الدعاء بشكل كبير لله سبحانه وتعالى حتى تأتى السنة الجديدة بكل خيراتها وتفاؤلها وأن يبعد عننا أى شر. لذلك سوف نقدم لكم دعاء لبداية العام الجديد 2017 ونأمل أن يتقبل الله دعائنا ودعاؤوكم.

“اللهمّ أنت الإله القديم، وهذه سنة جديدةٌ، فأسألك فيها العِصمة من الشيطان، والقُوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء، والإشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم، يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له، يا غيّاث من لا غيّاث له، يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عز الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهلكى، يا مُنعم، يا مجمل، يا مفضّل، يا مُحسن، أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوّي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك، اللّهم اجعلنا خيراً ممّا يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون، حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم، آمنا به كلٌّ من عند ربنا، وما يذّكر إلا أولو الألباب، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا، وهبّ لنا من لدنك رحمةً إنك أنت الوهاب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *