الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 1/1/2017 : الأزهر الشريف يدين التفجير الإرهابى المزدوج الذى استهدف سوق “السنك” وسط العاصمة العراقية بغداد
موقع الأزهر التعليمي
صورة لشيخ الأزهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 1/1/2017 : الأزهر الشريف يدين التفجير الإرهابى المزدوج الذى استهدف سوق “السنك” وسط العاصمة العراقية بغداد

نتابع اخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد الموافق 1/1/2017 والتى تضمنت إعلان الأزهر الشريف عن إدانته للتفجير الإرهابى المزدوج الذى استهدف سوق “السنك” وسط العاصمة العراقية بغداد ، صباح أمس السبت .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

الأزهر الشريف يدين التفجير الإرهابى المزدوج الذى استهدف سوق “السنك” وسط العاصمة العراقية بغداد

أدانت مؤسسة الأزهر الشريف , صباح اليوم الأحد , التفجير الإرهابى المزدوج الذى استهدف سوق “السنك” وسط العاصمة العراقية بغداد إدانة شديدة ، و الذى أسفر عن  سقوط 27 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

وأكد الأزهر الشريف على أن موقفه ثابت تجاه رفضه لمثل هذه الأعمال الإجرامية التى تستهدف الأبرياء ، مشددًا على أن استهداف الأبرياء ما هو إلا عمل عمل يتنافى مع تعاليم الدين الإسلامى ولا يؤكد إلا عن خسة مرتكبيه.

هذا وقد جدد الأزهر الشريف الإعلان عن رفضه لكل العمليات الإجرامية التى يمارسها تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية فى أى مكان فى العالم , موضحا أن الإسلام أكد على حق جميع البشر فى العيش بسلام وأمن دون اى إنتهاكات أو ترويع .

البحوث الإسلامية يؤكد عدم شرعية تجسيد الأنبياء

أكد الدكتور محمد الشحات الجندى ، عضو مجمع البحوث الإسلامية ، على عدم شرعية تجسيد الأنبياء فهو أمر ليس له أى أساس شرعى أو مبرر اجتماعى وعقائدى .

وأوضح  أنه لا يمكن لأى ممثل أن يجسد الرسول صلى الله عليه وسلم لأن النبى شخصية فذة ومتفردة ولا يمكن للمثل يظهر بعدة أدوار بينها الطيبة والشريرة أن يجسد النبى الذى يعد قدوة لكل المسلمين.

وأضاف  أن مجمع البحوث الإسلامية قد خرج أكثر من مرة وأعلن رفض تجسيد الأنبياء، بجانب كبار علماء الأزهر، لأن الأزهر والمجمع ضد تجسيد الأنبياء بشكل عام والرسول بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *