الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد 1/1/2017 : الدكتور الهلالى يتابع إعداد نماذج الامتحانات التجريبية للثانوية العامة
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد 1/1/2017 : الدكتور الهلالى يتابع إعداد نماذج الامتحانات التجريبية للثانوية العامة

نرصد اخر اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد الموافق 1/1/2017 حيث جاءت بقيام وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , الدكتور الهلالى الشربينى , بمتابعة إعداد نماذج الامتحانات التجريبية لطلبة وطالبات الثانوية العامة .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

الدكتور الهلالى يتابع إعداد نماذج الامتحانات التجريبية للثانوية العامة

قام الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , بعقد اجتماعا مع مديرى عموم تنمية المواد الدراسية  وخبراء المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى ومركز تطوير المناهج للقيام بمتابعة إعداد النماذج الامتحانية التجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2016/ 2017 .

وقد أكد الوزير على أهمية هذه النماذج الامتحانية التجريبية،  حيث إن امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لهذا العام سوف تجرى من خلال هذه النماذج .

وأشار الوزير إلى أن الفترة الحالية تشهد العمل  على إعداد 5 نماذج للامتحانات تتضمن المنهج كاملا كما يتم إعداد أربعة أشكال لكل نموذج امتحان مع مراعاة اختلاف ترتيب الأسئلة .

كما أكد الدكتور الهلالى على ضرورة مراجعة هذه النماذج جيدا قبل رفعها على الموقع الإلكترونى للوزارة من أجل مساعدة الطلاب فى التدريب على أنماط متنوعة من الأسئلة .

ووجه الوزير خلال الاجتماع بضرورة أن تتناسب أسئلة الكراسة الامتحانية مع مدة الامتحان والدرجة المخصصة له ، مؤكدا على ضرورة الانتهاء من النموذج الأول من كل مادة مع نهاية الأسبوع الحالى , ليتم رفعها على الموقع الإلكترونى .

كما ناقش الوزير خلال الاجتماع آليات تنمية مهارات الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية ، مشيرا إلى أن هناك تعاونا مع المجلس الثقافى البريطانى والمعونة الأمريكية ؛ لتدريب المعلمين داخل الفصول لزيادة هذه المهارات .

مؤكدا على ضرورة التدريس باستخدام اللغة الأجنبية لإعطاء الفرصة لكل من الطالب والمعلم للحديث بها داخل الفصول , العمل على إيجاد بدائل لطباعة القصص المقررة على المرحلتين الإعدادية والثانوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *