الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاحد 1/1/2016 : مصرع 229 من مسلحى تنظيم داعش على ايدى القوات العراقية بالموصل
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاحد 1/1/2016 : مصرع 229 من مسلحى تنظيم داعش على ايدى القوات العراقية بالموصل

تتضمن اخبار داعش اليوم الاحد الموافق الأول من شهر يناير لعام 2017 الإعلان عن مصرع 229 من مسلحى تنظيم داعش بنيران القوات العراقية المشتركة وقصف طيران التحالف الدولى , الذى تدعمه الولايات المتحدة الأمريكية , خلال العمليات العسكرية على مختلف محاور العمليات العسكرية بمدينة الموصل .

وفيما يلى لعرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

مصرع 229 من مسلحى تنظيم داعش على ايدى القوات العراقية بالموصل

صرح  قائد عمليات “قادمون يا نينوى” , الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله , بأن عدد القتلى من مسلحى تنظيم داعش قد بلغوا 229 بنيران القوات العراقية المشتركة وقصف طيران التحالف الدولى خلال العمليات العسكرية على مختلف محاور العمليات العسكرية بمدينة الموصل .

وأضاف قائد عمليات “قادمون يا نينوى” إن قوات المحور الشمالى تمكنت من تحرير منطقة “العركوب” بالكامل شمال حى الحدباء بالموصل ورفعت العلم العراقى فوق مبانيها.

وفى المحور الشرقى للساحل الأيسر تمكنت قوات “مكافحة الإرهاب” من القيام بتحرير حى “القدس الثانية” وتتقدم داخل حى الكرامة ومستمرة بعملية تطهير القدس .

كما واصلت قوات الشرطة الاتحادية والفرقة التاسعة بالجيش جنوبى الموصل التوغل فى أحياء السلام والانتصار والشيماء والسيطرة على عدد من البنايات وقامت بعمليات لتطهيرها.

وفى المحور الشرقى بالموصل دمرت قوات “مكافحة الإرهاب” ورشة لتفخيخ السيارات وبداخلها سيارتين مفخختين وقتلت 45 إرهابيا بإسناد من طيران التحالف الدولي.

وأشار قائد عمليات “قادمون يا نينوى” إلى أن قوات قوات الشرطة الاتحادية والفرقة التاسعة بالجيش فى المحور الجنوبى بالساحل الأيسر بمدينة الموصل دمرت سبع سيارات مفخخة وقتلت 86 مسلحاً من داعش .

كما قتلت الفرقة التاسعة 28 إرهابيا ودمرت سيارتين لداعش وعثرت على طائرة مسيرة وحزامين ناسفين و25 عبوة ناسفة , بالإضافة إلى قيام طائرات بدون طيار من طراز “ch4” تابعة للجيش من تنفيذ 8 طلعات وقتل 15 منهم وشن طائرات القوة الجوية أربع طلعات جوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *