الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 1/1/2017 : جماعات المعارضة المسلحة تهدد بالتخلى عن الهدنة حال إستمرار الانتهاكات
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاحد 1/1/2017 : جماعات المعارضة المسلحة تهدد بالتخلى عن الهدنة حال إستمرار الانتهاكات

ننشر اخبار سوريا اليوم الاحد الموافق 1 من شهر يناير الجارى لعام 2017 والتى إشتملت على تهديد جماعات المعارضة المسلحة بتخليها عن الهدنة المستمرة حالياً منذ يومين إذا تواصلت الانتهاكات.

وجاءت التفاصيل التى نشرتها الصحف العربية فى التالى :

جماعات المعارضة المسلحة تهدد بالتخلى عن الهدنة حال إستمرار الانتهاكات

هددت جماعات المعارضة المسلحة , اليوم الأحد , عن تخليها عن الهدنة المبرمة التى ساندتها روسيا وتركيا منذ يومين حال إستمرار الإنتهاكات , إلا أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قد أعرب عن ترحيبه بوقف إطلاق النار فى سوريا .

كما أقر مجلس الأمن الذى يضم 15 عضوا بالإجماع قرارا يرحب بوقف إطلاق النار ، وهذه ثالث هدنة فى عام 2016 تستهدف إنهاء الصراع المستمر منذ ما يقرب من ستة أعوام.

وقد إشتمل الإتفاق الذى ساعدت فيه روسيا وتركيا على تقليل مستوى العنف الذى تشهده الأراضى السورية ,  لكن الاشتباكات المسلحة والضربات الجوية والقصف تواصل فى بعض المناطق.

ومن المعروف أن  كل من روسيا وتركيا تدعما طرفا غير الذى تدعمه الأخرى فى الصراع السوري , وأضافت وسائل إعلام رسمية إن انتحاريين قتلا شخصين على الأقل فى مدينة طرطوس الساحلية بمنطقة خاضعة لسيطرة الحكومة.

وأكدت وسائل الإعلام الرسمية أن انتحاريين فجرا نفسيهما بحزامين ناسفين مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الأمن كانا ضمن دورية أمنية أوقفت الانتحاريين قبل أن يفجرا نفسيهما. وهذا أول استهداف للمنطقة منذ عدة أشهر.

ومن جانبها فقد أكدت جماعات المعارضة على أن استمرار النظام فى خروقاته وقصفه ومحاولات اقتحامه للمناطق تحت سيطرة الفصائل الثورية يجعل الاتفاق لاغيا .

وأضافت المعارضة السياسية إن الجانب الحكومى يحشد قوات لشن هجوم برى فى المنطقة , ولم يصدر أى إعلان جديد من الجيش حتى الآن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *