الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار روما اليوم الأحد 1/1/2017 : محمد صلاح أفضل لاعب لعام 2016 وسباليتي يؤكد قدرة الفريق على منافسة الكبار
أخبار روما اليوم
نادي روما الإيطالي

أخبار روما اليوم الأحد 1/1/2017 : محمد صلاح أفضل لاعب لعام 2016 وسباليتي يؤكد قدرة الفريق على منافسة الكبار

نقدم لكم آخر أخبار فريق روما الإيطالي ، وستناول فيها اليوم مستجدات لاعبنا المصري محمد صلاح بالإضافة إلى تصريحات المدير الفني للفريق لوتشيانو سباليتي . كما سنستعر آخر ما تم نشره ، حول بديل صلاح في فترة غيابه عن روما لمدة شهر كامل وذلك بسبب مشاركته مع المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية بالجابون 2017 .

محم صلاح أفضل روما في روما عن عام 2016 

أعبن الموقع الرسمي لنادي روما عن فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب للفريق عن عام 2016 ، وذلك بعد تغلبه على القائمة التي رشحها النادي لاختيار الجماهير ما بين الأفضل في اللاعبين . واستطاع صلاح التفوق في التصويت الجماهيري ، على زملائه إدين دجيكو صاحب المركز الثاني وناينجوان في المركز الثالث وبيروتي في المركز الرابع ، ثم فلورينيزي وأخيراً مانولاس .

ويعد عام 2016 مميزاً لصلاح ، كونه فاز فيه أيضاً منذ أيام قليلة بجائزة أفضل لاعب عربي من جلوب سوكر العالمية ، ثم اختيار مجلة “فرانس فوتبول” له ضمن أفضل 100 لاعب في العالم ، واحتل المركز الـ65 في قائمة الأفضل عن صحيفة “الجارديان” . بل حصد اللاعب لقب أفضل هداف عربي في الكالتشيو ، بعدما تمكن من تسجيل 14 هدفاً للفريق في الموسم الماضي .

سبالتي : روما قادر على منافسة الكبار

أكد لوتشيانو سباليتي المدير الفني لفريق روما أن بإمكانه منافسة كبرى أندية أوروبا ، مشيراً إلى أن عام 2016 كان بمثابة الاستثناء للفريق ، بعدما حقق خلاله 87 نقطة من 38 مباراة خاضها روما لهذا الموسم . وأضاف سباليتي في تصريحات نشلاها الموق الرسمي للنادي :

هناك أندية كبيرة في أوروبا مثل باريس سان جيرمان وتشيلسي وأتلتيكو مدريد وفريقي مدينة مانشستر وأرسنال لم يحققوا ذلك، ولهذا أنا أؤمن بقدرة روما على منافسة أقوى الفرق الأوروبية ومقارنتنا بهم .

يذكر أن روما يحتل في الموسم الجاري وصافة جدول ترتيب الدوري برصيد 38 نقطة خلف يوفنتوس المتصدر برصيد 42 نقطة  ، كما إنه تمكن من عبور دور مجموعات بطولة الدوري الأوروبي .

روما يستقر على بديل محمد صلاح من فرنسا

أكدت الصحيفة البريطانية “ذا صن” إن نادي روما قد استقر على بديل للاعبه محمد صلاح ، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة . وأشارت إلى أن النادي اقترب من الحصول على خدمات خيسي رودريجيز لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ، لتعويض غياب الفرعون المصري الي سيشارك بأمم إفريقيا في الفترة ما بين 14 يناير وحتى 5 فبراير .

وأوضحت الصحيفة أن روما سيتمكن من التفوق على منافسيه في صفقة خيسي ، وهم ناديي ليفربول وتوتنهام هوتسيبر الإنجليزيين . خيسي الذي انتقل في الصيف الماضي إلى الـPSG قادماً من ريال مدريد الإسباني بمبلغ 25 مليون يورو ، لم يسجل إلا هدفاً واحداً لفريقه بعدما شارك في 9 مباريات .

وأضافت الصحيفة أن خيسي كان يرغب في الانتقال من سان جيرمان على سبيل الإعارة غئلى لاس بالماس الإسباني ، ولكن الأخير لا يستطيع تحمل الراتب الضخم للاعب . عن العرض الذي سيقدمه روما للاعب ، فسيكون بانتقاله على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي ، بمبلغ 2,8 مليون يورو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *