الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة 27/5/2016 : وكيل الازهر يؤكد على قيام المؤسسة بدورها فى أفريقيا
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة 27/5/2016 : وكيل الازهر يؤكد على قيام المؤسسة بدورها فى أفريقيا

نستعرض اخر مستجدات بوابة الازهر الالكترونية التى تم الإعلان عنها فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 27/5/016 والتى تضمنت تأكيد الدكتور عباس شومان على نشر الثقافة الازهرية فى أفريقيا .

وكيل الازهر يؤكد على قيام المؤسسة بدورها فى أفريقيا

أكد وكيل الأزهر الشريف , الدكتور عباس شومان  , على أن المؤسسة الأزهرية لن تتقاعس فى القيام بدورها فى إفريقيا , وذلك فى إطار إستكمال رسالتها العالمية فى نشر صحيح الاسلام والتصدى للافكار المنحرفة والمتطرفة .

وقد جاء ذلك خلال استقبال وكيل الازهر , أمس الخميس ,الدكتور محمد عبد القادر مشيدو , سفير دولة نيجيريا بالقاهرة , والوفد المرافق له, من اجل تدشين قافلة الأزهر الإغاثية إلى نيجيريا .

وأوضح شومان أن الأزهر الشريف يعمل على رفع الضرر وتخفيف المعاناة عن الفقراء والمحتاجين فى مختلف بقاع الأرض وخاصة فى أفريقيا ,بالإضافة إلى حرصه البالغ على تقديم مزيد من الدعم لشعوب القارة الإفريقية .

كما أشار شومان إلى أن الأزهر يقوم بواجباته العلمية والدعوية والإغاثية فى إفريقيا على أكمل وجه دون تخاذل أو تقاعس , إيمانا منه برسالته العالمية التي يسعى من خلالها إلى نشر الصورة المغلوطة عن الإسلام التى يحاول البعض نشرها وتشويه صورته.

وأضاف الدكتور شومان أن هذه القافلة تنطلق تنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف وررئيس مجلس حكماء المسلمين , بإرسال قافلة إغاثية وطبية, عقب زيارته الأخيرة إلى نيجيريا.

حيث تتضمن القافلة 10 أطباء من أساتذة جامعة الأزهر من أجل القيام بتوقيع الكشف الطبى وعمل التحاليل اللازمة للمرضى من المحتاجين والفقراء مع التركيز على اللاجئين , بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحية إن لزم الأمر .

من جهته, أعرب السفير النيجيرى عن تقدير بلاده للاهتمام الذي يوليه الأزهر الشريف للقارة الإفريقية,والذي توج بزيارة فضيلة الإمام الأكبر إلى نيجيريا فى الوقت الذى تشهد أبوأجا فيه انتشار الفكر المتطرف .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *