الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 27/5/2016 : القوات الحوثية تنتوى شن هجمات على الحدود السعودية
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 27/5/2016 : القوات الحوثية تنتوى شن هجمات على الحدود السعودية

نعرض اخر اخبار الحوثيين اليوم الجمعة الموافق 27/5/2016 والتى تمثلت فى إستمرار القوات الحوثية فى شن العديد من الهجمات على المواقع اليمنية والسعودية بغرض الإستيلاء على أراضيها .

القوات الحوثية تنتوى شن هجمات على الحدود السعودية

ذكرت مصادر موثوق بها بأن القوات الموالية للحوثيين تنوى شن عمليات هجومية واسعة على الحدود السعودية , وذلك فى إطار تصاعد الاعمال العسكرية مؤخراً بجبهات حرض وميدى التى تعد تمهيداً لعمليات واسعة سوف تشهدها الأيام القادمة.

وأضاف المصادر بأن اتفاق الظهران الذى كان بين الجانب السعودي والحوثيين  والذى جاء بهدف عدم مهاجمة الحدود وتجنب استهداف صعدة قد تزعزع مؤخراً وشهد خروقات كبيرة مما لم تتمكن من الوصول إلى حل نهائى للأزمة .

وتوقعت المصادر أنه من المحتمل حدوث مواجهات بين الحوثيين والجيش السعودى بالحدود بحال استمر خرق اتفاق الظهران والتى تشير الأجداث إلى إستمراريتها .

ولم تكن هذه الأعمال اقتالية هى الأولى من نوعها للقوات الحوثية ,إلا أن المليشيا الحوثية تواصل الاعتقال والاخفاء القسري للعشرات من أبناء محافظة صعدة اليمنية , إلى جانب منع دخول المساعدات الإنسانية لعدد من السكان .

مليشيات الحوثى وصالح تواصل حشدها إلى أطراف مديرية دمت اليمنية

واصلت الميليشيات الحوثية وصالح وحشودها العسكرية زحفها إلى  أطراف مديرية دمت الشمالية , و  وإلى مديرية الرضمة بمحافظة إب بالأراضى اليمنية .

وقد أكد شهود عيان على أن هناك العديد من من العربات والأطقم التابعة للمليشيات قد وصلت خلال اليومين الماضيين إلى تخوم مدينة دمت ، والبعض الآخر منها توغلت وسط وأطراف مدينة دمت .

وعلى النحو الآخر فقد شوهد المئات من أفراد المقاومة الجنوبية معزّزين بالأطقم العسكرية وهم في طريقهم إلى مناطق مريس ودمت وقعطبة والجبارة خلال اليومين الماضيين من أجل تعزيز مقاومة مريس الموالية لشرعية وللحفاظ على حدود الضالع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *