الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم السبت 31/12/2016 : وزير الخارجية السعودى يؤكد سعى بلاده لإيجاد حلول سياسية سلمية فى اليمن وسوريا وليبيا
اخبار السعودية اليوم
اخبار السعودية اليوم

اخبار السعودية اليوم السبت 31/12/2016 : وزير الخارجية السعودى يؤكد سعى بلاده لإيجاد حلول سياسية سلمية فى اليمن وسوريا وليبيا

ننشر لكم اخر اخبار السعودية التى اعلن عنها وزير الخارجية السعودى عادل الجبير صباح اليوم السبت الموافق 31/12/2016 والتى تضمنت تأكيده على سعى بلاده لإيجاد حلول سياسية سلمية لتحقيق الإستقرار بالأراضى السورية الليبية واليمنية .

وفيما يلى عرض للتصريحات التى ادلى بها وزير الخرجية السعودى والتى جاءت فى التالى :

وزير الخارجية السعودى يؤكد سعى بلاده لإيجاد حلول سياسية سلمية فى اليمن وسوريا وليبيا

صرح  عادل الجبير ، وزير الخارجية السعودي ، بإن سياسة حكومة بلاده تتمثل فى العمل على إيجاد الحلول السياسية والسلمية تجاه كل من سوريا أو اليمن أو ليبيا .

وقد جاء ذلك فى كلمة للجبير التى ألقاها بمناسبة ذكرى بيعة الملك سلمان بن عبدالعزيز والتى اكد فيها على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على انتهاج سياسة خارجية متزنة ورصينة .

والتى تتمكن فى التعامل مع التحديات الأمنية التي تواجه بلادنا مع مواكبة مستمرة لمتطلبات ما يستجد من أحداث ومخاطر تجتاح المنطقة العربية برمتها .

وأضاف الوزير السعودى أن عاصفة الحزم في اليمن الشقيق جاءت لتترجم هذه السياسة وما أعقبها من جهود لإعادة الأمل لهذا البلد الشقيق على أساس من الحفاظ على الشرعية والاستقرار والاستقلال السياسى .

وأشار الجبير إلى أن سياسة المملكة العربية السعودية سواء تجاه اليمن أو سوريا أو ليبيا أو غير ذلك من مناطق النزاع وبؤر التوتر فى المنطقة العربية تتعامل معها من خلال العمل على إيجاد حلول حقيقية تتمكن فى المساهمة فى إنهاء الصراع دون حق المزيد من الدماء .

ومن المعروف أن قوات التحالف العربى , الذى تدعمه المملكة العربية السعودية , تسعى إلى تحقيق الإستقرار والتصدى للهجمات التى تشنها القوات الحوثية عليها فى العديد من المناطق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *