الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم السبت 31/12/2016 : قوات الجيش اليمنى تتمكن من صد هجوماً للحوثيين فى جبهة الضباب بتعز
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم السبت 31/12/2016 : قوات الجيش اليمنى تتمكن من صد هجوماً للحوثيين فى جبهة الضباب بتعز

نرصد أهم اخبار اليمن اليوم السبت الموافق 31/12/2016 والتى جاءت بإعلان قوات الجيش اليمنى بتمكنها من صد هجوماً للقوات الحوثية فى جبهة الضباب بمحافظة تعز أمس الجمعة .

وجاءت التفاصيل فى عرض ما يلى :

قوات الجيش اليمنى تتمكن من صد هجوماً للحوثيين فى جبهة الضباب بتعز

تمكنت قوات الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية ,أمس الجمعة , بصد هجوماً شنته ميليشيات الحوثى وصالح فى جبهة الضباب بمحافظة تعز  في محيط تلتي السوداء والخلوة غرب المدينة.

وقد صرح المركز الإعلامى بقيادة محور تعز بأن قوات الجيش الوطنى والمقاومة قد تمكنوا من كسر هجوم للميليشيات الحوثية  غرب المدينة , بالإضافة إلى قيمهم بالهجوم فى الصيار بمنطقة الصلو جنوب شرق المدينة وأجبروا الميليشيا على الاندحار والتراجع وكبدوهم خسائر فادحة فى الأرواح والمعدات.

كما أوضح المركز الإعلامى أن مدفعية الجيش الوطنى قد قامت بقصف مواقع مليشيا الحوثى وصالح التى تتمركز فى تبة سوفتيل شرق المدينة و الحرير شرق شمال المدينة.

مشيراً إلى أن المواجهات قد أسفرت عن مقتل 5 وإصابة العشرات من الميليشيات , وإصابة 6 من رجال الجيش الوطني والمقاومة بجروح.

وأشارت مصادر محلية إلى أن الميليشيات الحوثية قد قامت بقصف عشوائياً على حي الهندي وسائلة القمط وسط المدينة وأسفر عن سقوط قتيلين وتسعة جرحى.

المبعوث الأممى يستأنف التحضير لجولة من المشاورات لتثبيت وقف إطلاق النار

من المقرر أن يقوم المبعوث الأممى الخاص باليمن , إسماعيل ولد الشيخ أحمد , بإستئناف اتصالاته الأسبوع المقبل للتحضير لجولة من المشاورات تواكب عمل اللجنة العسكرية المكلفة بتثبيت وقف إطلاق النار .

حيث من المقرر أن يقوم بتسليم خريطة الطريق المعدلة رسمياً إلى الشرعية والانقلابيين، وبناء على استجابة الطرفين يتم تحديد موعد لاستئناف المحادثات.

وأكدت  مصادر حكومية على أن ولد الشيخ أحمد سوف يستأنف الأسبوع المقبل اتصالاته مع الأطراف اليمنية لاستئناف محادثات السلام استناداً إلى خطة السلام المعدلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *