الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 31/12/2016 : التعليم تعلن عن دراستها إضافة سيرة الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودى إلى المناهج التعليمية
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 31/12/2016 : التعليم تعلن عن دراستها إضافة سيرة الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودى إلى المناهج التعليمية

نأتى لكم بآخر اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت الموافق 31/12/2016 حيث أعلنت الوزارة عن إتخخاذها قرار بشان إضافةسيرة الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودى إلى المناهج التعليمية بالمدارس ليتعرف الطلاب عليه وعلى مشوا حياته منذ نشأته .

و جاءت التفاصيل التى أعلنت عنها الوزارة فى التالى :

التعليم تعلن عن دراستها  إضافة سيرة الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودى إلى المناهج التعليمية

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم , اليوم السبت , على أن الوزارة تعلم على دراسة القيام بإضافة سيرة الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى فى باب الشخصيات الأدبية فى المناهج التعليمية .

و ذلك عن طريق ذكر معلومات عن شخصيته ونشأته وأعماله حتى يتمكن الطلاب من التعرف على القامة العلمية والأدبية الكبيرة الذى تعد فخرًا لكل مصرى.

و أضافت المصادر أن إضافة السيرة الذاتية لحياة الشاعر الأبنودى تأتى فى إطار اختيار شخصيات جديدة مميزة ولها تأثير على المجتمع  تضاف للمناهج مثل الكاتب الكبير نجيب محفوظ وطه حسين وعدد آخر من الشخصيات الأدبية.

و أوضحت المصادر أن الوزارة قد خصصت لجاناً من شأنها أن تعمل على تطوير ومراجعة المناهج لتحقق متطلبات أسرته بشأن إضافة أشعاره للمناهج , إلا أن الأمر يبدو صعباً نظراً لأن المناهج مكتوبة باللهجة العامية ،  فى حين أن النصوص الأدبية التى يتم تدريسها فى المناهج تتسم بأنها مكتوبة باللغة العربية الفصحى.

و الجدير بالذكر أن زوجة الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى كانت قد تقدمت بطلب إلى وزير الثقافة بشأن إضافة كتاب “أيامى الحلوة” للمناهج الدراسية .

إلا أن الوزارة قد رفضت الأمر  بسبب أن المحتوى الكتاب مكتوب باللغة العامية , فلم تتمكن الوزارة من تلبية الطلب نظراً لأن منهج اللغة العربية يجب أن يكون مكتوباً باللغة العربية الفصحى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *