الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع السبت 31/12/2016 : وزارة الصحة تعلن عن بدء استقبال قوائم الأدوية ذات الأسعار المرتفعة الأسبوع الجارى
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع السبت 31/12/2016 : وزارة الصحة تعلن عن بدء استقبال قوائم الأدوية ذات الأسعار المرتفعة الأسبوع الجارى

نتابع اخر اخبار مصر من اليوم السابع التى تم نشرها صباح اليوم السبت الموافق 31/12/2016 حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إستقبالها قوائم الأدوية المقرر زيادة أسعارها للشركات المحلية والأجنبية بداية من الأسبوع الجارى .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

وزارة الصحة تعلن عن بدء استقبال قوائم الأدوية ذات الأسعار المرتفعة الأسبوع الجارى

أعلن مصدر مسئول بالإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة والسكان , صباح اليوم السبت , عن استقبال قوائم الأدوية المقرر زيادة أسعارها للشركات المحلية والأجنبية بداية من الأسبوع الجارى .

وأكد المصدر على أن هذه الأدوية سوف تخضع للزيادة المقررة بقرار مجلس الوزراء , حيث سيتم تفعيل قرار مجلس الوزراء بزيادة أسعار 15% من الأدوية المحلية و20% من الأدوية المستوردة بداية من شهر فبراير المقبل 2017 .

وأضاف المصدر أن القوائم المقرر زيادة أسعارها لن تشمل أدوية الأمراض المزمنة، مثل الضغط والسكر والقلب , مشيراً إلى أنه سوف يتم زيادة أسعار 15% من الأدوية المحلية بواقع 50% من فرق سعر الصرف للأدوية التى تباع بأقل من 50 جنيهًا .

بينما الأدوية التى تباع من 50 إلى 100 جنيه سوف تزداد أسعارها بنسبة 40% والأدوية التى تباع بأكثر من 100 جنيه ستزداد أسعارها بنسبة 30% من فرق سعر الصرف.

وأوضح المصدر، أنه سيتم زيادة 20% على أسعار الأدوية المستوردة على أن ترتفع الأدوية الأقل من 100 جنيه بنسبة 50% من فرق سعر الصرف، والأدوية الأكثر من 100 جنيه يزداد سعرها بنسبة 40%.

كما أكد المصدر على زيادة سعر الأدوية الخاصة بمناقصات الوزارة بواقع 50% من سعر الترسية , مؤكداً على أن هذه الزيادات تأتى فى إطار تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن هذا الأمر .

ومن المعروف ان زيادة الأسعار قد شملت كافة السلع الإستهلاكية التى يحتاجها المواطنين بنسبة كبيرة بسبب إرتفاع سعر الدولار وقرار تعويم الجنيه المصرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *