الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم السبت 31/12/2016 : وزارة التضامن الاجتماعى تفتح باب التقدم لمسابقة اختيار الأم المثالية لعام 2017 الإثنين المقبل
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم السبت 31/12/2016 : وزارة التضامن الاجتماعى تفتح باب التقدم لمسابقة اختيار الأم المثالية لعام 2017 الإثنين المقبل

ننشر اخر اخبار مصر اليوم السبت الموافق 31/12/2016 والتى تشتمل على إعلان وزارة التضامن الاجتماعى عن فتحها باب التقدم لمسابقة اختيار الأم المثالية لعام 2017 إعتباراً من يووم الإثنين المقبل حتى منتصف شهر يناير .

وجاءت التفاصيل التى أعلنت عنها الوزارة حول المسابقة فى التالى :

وزارة التضامن الاجتماعى تفتح باب التقدم لمسابقة اختيار الأم المثالية لعام 2017 الإثنين المقبل

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى , اليوم السبت , عن موعد فتح باب التقدم لمسابقة اختيار الأم المثالية لعام 2017 على مستوى الجمهورية , وذلك اعتبارًا من بعد غد الاثنين حتى يوم 15 من شهر يناير المقبل .

وتأتى هذه المسابقة من خلال مديريات التضامن الاجتماعى على مستوى الجمهورية , حيث تتضمن الشروط الخاصة باختيار المكرمات عددًا من المعايير تؤكد جميعها على معانى سامية، مثل الكفاح والعطاء الذى تقدمه الأم تجاه الأبناء والأسرة , مما يؤدى إلى نجاحهم وتميزهم العلمى أوالمهنى .

هذا بالإضافة إلى العمل على تحقيق التوازن بين المسئوليات المتعددة التى تؤديها الأم وبين دورها فى احتضان الأبناء ورعايتهم والسهر على دراستهم وتعليمهم وتعزيز القيم الإيجابية لديهم وتربيتهم على قيم مهمة .

وحول الشروط الخاصة بالام البديلة , فقد تتضمن أن تكون قد كفلت أطفالاً محرومين من الرعاية الأسرية فى منزلها مع أطفالها الطبيعيين وأن يكون الابن البديل قد نجح فى مسيرته وحصل على مؤهل جامعى واستطاعت الأم البديلة تحقيق المساواة بين الابن البديل وأبناء الأسرة . 

وأكدت غادة والى , وزيرة التضامن الإجتماعى , على أن التكريم هذا العام سوف يشمل فئات متنوعة جديرة بالاحتفاء، مثل الأم المثالية، الأم المثالية لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة يتم ترشيحها من المجلس القومى لشئون الإعاقة .

مشيرة إلى تكريم الأم المثالية من المعيلات والتى يتم اختيارها من خلال الإدارة العامة للضمان الاجتماعى و الأم البديلة التى قامت برعاية ابن من الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية مع أبنائها الطبيعيين.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أهمية إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتفعيل دورها لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى وتعظيم دورها خاصة الأسرة التى لديها أطفال طبيعيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *