الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم السبت 31/12/2016 : الوفاق الليبية تشهد تعاوناً مع البنك المركزى بطرابلس لحل المشكلات الإقتصادية فى 2017
ليبيا
مظاهرات اليوم

اخبار ليبيا اليوم السبت 31/12/2016 : الوفاق الليبية تشهد تعاوناً مع البنك المركزى بطرابلس لحل المشكلات الإقتصادية فى 2017

نأتى لكم متابعينا الكرام بآحر اخبار ليبيا التى تم عرضها فى المواقع والصحف العربية صباح اليوم السبت الموافق 31/12/2016 حيث إشتملت على إعلان حكومة الوفاق الليبية على التعاون المثمر مع البنك المركزى بالعااصمة طرابلس لحل المشكلات الإقتصادية التى تشهدها وذلك خلال عام 2017 .

وتضمنت تفاصيل الإتفاق المبرم ما يلى :

الوفاق الليبية تشهد تعاوناً مع البنك المركزى بطرابلس لحل المشكلات الإقتصادية فى 2017

أعلنت حكومة الوفاق الوطنى الليبية والبنك المركزى فى طرابلس , اليوم السبت , أنهما قد توصلا إلى إتفاق  على العمل سويا لمعالجة المشكلات الاقتصادية الملحة فى 2017 والتى تفاقمت بنسبة كبيرة .

حيث تواجه حكومة الوفاق صعوبات لبسط سلطتها منذ أن وصلت إلى طرابلس فى مارس  ومثل غياب سيطرتها على الأوضاع المالية العامة للبلاد معوقا أمام تحقيق ذلك الهدف.

ومن المعروف أن حكومة الوفاق الليبية قد تشكلت للتوفيق بين حكومتين متنافستين تشكلتا فى طرابلس وفى شرق ليبيا فى 2014 ولإنهاء الصراع بين الجماعات المسلحة المؤيدة لكل منهما لكنها واجهت مقاومة من العديد من الفصائل.

وقد مانع البنك المركزى صرف التمويل العام قبل أن تحصل حكومة الوفاق على تأييد البرلمان الموجود فى شرق البلاد وهو ما لم يتحقق إلى الآن.

كما أن هناك العديد من الخلافات تتعلق بكيفية معالجة بعض المشكلات واالتى على رأسها منها أزمة السيولة والتضخم والزيادة المطردة فى فارق سعر صرف العملات بالسوق السوداء وغيرها .

وأعلنت الحكومة أمس عن قيامها بعقد اجتماعات مع البنك المركزى وديوان المحاسبة والمؤسسة الوطنية للنفط جرت الموافقة على إنفاق مالى عام بقيمة 37 مليار دينار (25.7 مليار دولار) للعام القادم.

كما ذكر مصرف ليبيا المركزى أنه قد تم الاتفاق على البدء فى اتخاذ جملة من الخطوات التنفيذية التى تساهم فى تلبية الاحتياجات الضرورية والأساسية لرفع المعاناة عن المواطن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *