الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار العراق اليوم السبت 31/12/2016 : سوق مزدحم بالعاصمة بغداد يشهد إنفجاراً ضخماً
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخر اخبار العراق اليوم السبت 31/12/2016 : سوق مزدحم بالعاصمة بغداد يشهد إنفجاراً ضخماً

نستعرض اخر اخبار العراق التى تم نشرها فى الصحف العربية صباح اليوم السبت الموافق 31/12/2016 والتى إشتملت على  انفجار ضخم وقع صباح اليوم وسط سوق مزدحم بالعاصمة العراقية بغداد ، التى تتعرض لانفجارات عدة ينفذها تنظيم داعش .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

سوق مزدحم بالعاصمة بغداد يشهد إنفجاراً ضخماً

شهدت العاصمة العراقية بغداد , صباح اليوم السبت , وقوع إنفجارًا ضخم بسوق مزدحم فى العاصمة العراقية بغداد , حيث تتعرض بغداد لانفجارات عدة ينفذها تنظيم داعش مستخدماً سيارات مفخخة يقودها انتحاريين من التنظيم.

كما أفادت وسائل الإعلام العراقية وقوع انفجار ثان فى العاصمة العراقية بغداد حيث  استهدف مسعفين بعد وصولهم لموقع انفجار أول وقع فى أحد الأسواق لنقل المصابين .

وقد صرحت مصادر من الشرطة العراقية عن مقتل 18 شخصا على الأقل جراء الإنفجارات وإصابة عشرات آخرون بجروح فى الاعتداء المزدوج الذى استهدف سوقا مزدحما فى وسط بغداد .

وأضاف العقيد أن هناك 18 قتيلا و35 جريحا , إلا أن صرح مسئول فى وزارة الداخلية العراقية عن سقوط 19 قتيلا و45 جريح .

وقالت الشرطة ومسعفون إن انفجارين وقعا فى سوق مزدحمة بوسط العاصمة العراقية بغداد قد أسفر عن سقوط 21 قتيلا على الأقل وإصابة أكثر من 40 آخرين وأن الأعداد فى إزدياد نتيجة لإصابة المصابين بجروح خطيرة.

ولم تعلن أى جهة مسؤوليتها عن الانفجارين على الفور إلا أن تنظيم الدولة الإسلامية يستهدف عادة مدنيين فى بغداد دون أى تفاصيل إضافية حول الحادث .

وأكدت الشرطة على أن الإنفجارين قد وقعا قرب متاجر لبيع قطع غيار السيارات فى السنك خلال ساعة الذروة الصباحية وإستهدف الأماكن الأكثر إزدحاماً لقتل أكبر عدد من المدنيين الأبرياء .

ومن المعروف أن العاصمة العراقية بغداد تتعرض للعديد من عمليات القصف المستمرة التى أسفرت عن تدميرها بشكل شبه كامل ومقتل المدنيين نساءاً وأطفالاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *