الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار داعش اليوم السبت 31/12/2016 : مقاتلى داعش يستهدفون الجيش العراقى بالسيارات المفخخة بالموصل
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخر اخبار داعش اليوم السبت 31/12/2016 : مقاتلى داعش يستهدفون الجيش العراقى بالسيارات المفخخة بالموصل

تضمنت اخر اخبار داعش اليوم السبت الموافق 31/12/2016 عدد من التفاصيل والأخبار الهامة , حيث تقوم عناصر تنظيم داعش بإستهداف قوات الجيش العراقى مستخدمين السيارات المفخخة بمدينة الموصل العراقية .

وإشتملت أأهم التفاصيل على التالى :

مقاتلى داعش يستهدفون الجيش العراقى بالسيارات المفخخة بالموصل

قام مقاتلى تنظيم داعش , أمس الجمعة , بشن هجوماً شرساً على القوات العراقية بإستخدام السيارات المفخخة جنوبى الموصل , ويأتى ذلك فى اليوم الثانى من استئناف الحملة العسكرية لإستعادة المدينة بعد توقف دام أسابيع.

وأكد ضابط بقوات الشرطة الاتحادية التى انضمت إلى المعركة ، يوم الخميس الماضى ، أن هناك اشتباكات عنيفة تدور فى ضاحية فلسطين بجنوب شرق المدينة ، لكن القوات حققت تقدما فى منطقتين أخريين وأبطلت مفعول عدد من السيارات الملغومة.

واضاف  ضابط آخر من وحدة من القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية العراقية التى تقاتل إلى جانب الشرطة الاتحادية إن قواته تحقق تقدما فى حى الانتصار على الرغم من اشتباكات عنيفة هناك.

وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد عدم مقتل الزعيم الداعش أبو بكر البغدادى

أعلن مسؤول فى البنتاجون ، أمس الجمعة ، أن قائد تنظيم داعش، أبو بكر البغدادى ، لا يزال على قيد الحياة ، وذلك بالرغم من الجهود التى تبذلها قوات التحالف الدولى للقضاء على قادة التنظيم فى الدول العربية .

كما صرح بيتر كوك , المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع الأمريكية , بأن الوزارة تعتقد أن البغدادى على قيد الحياة ومازال يقود تنظيم التنظيم فى البلاد .

وأكد على أن بلاده تبذل قصارى جهودها من أجل تحديد موقعه والتمكن من القضاء عليه نهائياً , مشيراً إلا أن هذا الأمر سوف يستغرق مزيداً من الوقت .

وأضاف أن وزارة الخارجية الأمريكية كانت قد رفعت فى ديسمبر إلى 25 مليون دولار قيمة المكافاة التى تمنح لأى شخص يدلى بمعلومات تقود إلى القبض على البغدادي.

والجدير بالذكر أن قيمة المكافأة سابقا كانت تبلغ عشرة ملايين دولار وقد أطلقتها الوزارة فى العام 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *