الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 31/12/2016 : مقتل تسعة أشخاص وإصابة آخرين إثر غارة جوية من طيران مجهول على ريف حلب
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم السبت 31/12/2016 : مقتل تسعة أشخاص وإصابة آخرين إثر غارة جوية من طيران مجهول على ريف حلب

نستعرض اخر اخبار سوريا اليوم السبت الموافق 31/12/2016 والتى إشتملت على العديد من المستجدات الهامة والخطيرة التى تتعرض لها المدن السورية وتسفر عن مقتل العديد من المدنيين .

وجاءت اخبار سوريا اليوم بالإعلان عن قيام طيران مجهول بشن غارة جوية على بلدة تادف القريبة من مدينة الباب فى ريف حلب الشمالى مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة آخرين .

وفيما يلى عرض للتفاصيل التى أعلن عنها المرصد السورى لحقوق الإنسان ,

مقتل تسعة أشخاص وإصابة آخرين إثر غارة جوية من طيران مجهول على ريف حلب

أعلن المرصد السورى لحقوق الانسان , صباح اليوم السبت , عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة آخرين إثر غارة من طيران مجهول إستهدف بلدة تادف القريبة من مدينة الباب فى ريف حلب الشمالى.

وأضاف المرصد السورى , الذى يتخذ لندن مقراً له , أن هناك إشتباكات عنيفة قد إندلعت بين قوات المعارضة ومسلحى تنظيم داعش على مشارف مدينة الباب.

وكان المرصد السورى قد ذكر أمس الجمعة أن مواجهات اندلعت بين فصائل المعارضة وقوات الجيش قرب العاصمة دمشق بالتزامن مع غارات جوية استهدفت جرود ووادى بردى وذلك بعد ساعات على بدء سريان اتفاق وقف إطلاق النار برعاية تركية روسية.

وقد استثنى من اتفاق وقف إطلاق النار كل من تنظيم داعش وجبهة فتح الشام ووحدات حماية الشعب الكردية , حيث يشير الإتفاق إلى التحضير لمحادثات سلام يتم عقدها فى  أستانة، عاصمة كازاخستان خلال شهر يناير القادم .

والجدير بالذكر أن الأراضى السورية قد دخلت الهدنة فى يومها الثانى وسط حالة من الهدوء الحذر فى معظم المناطق , رغم تسجيل بعض الخروق المحدودة على عدة جبهات فى أنحاء سوريا .

ويأتى ذلك فى الوقت الذى اتهمت فيه المعارضة النظام بقصف وادى بردى بريف دمشق وسط محاولات تقدم من قبل ميليشيا حزب الله بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *